أخبار عاجلة

الشاهد يؤكد على ضرورة الارتقاء بدخل الفلاح التونسي وأن يكون في صميم الإصلاحات الفلاحية

الشاهد يؤكد على ضرورة الارتقاء بدخل الفلاح التونسي وأن يكون في صميم الإصلاحات الفلاحية
الشاهد يؤكد على ضرورة الارتقاء بدخل الفلاح التونسي وأن يكون في صميم الإصلاحات الفلاحية

اليكم تفاصيل هذا الخبر الشاهد يؤكد على ضرورة الارتقاء بدخل الفلاح التونسي وأن يكون في صميم الإصلاحات الفلاحية

الشاهد يؤكد على ضرورة الارتقاء بدخل الفلاح التونسي وأن يكون في صميم الإصلاحات الفلاحية

نشر في الشروق يوم 31 - 10 - 2017

1280060
أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد ضرورة النهوض بدخل الفلاح التونسي الذي يظل أهم حلقة في السياسة الفلاحية التونسية وأن يكون في صميم الإصلاحات.
وقال الثلاثاء خلال افتتاحه للدورة الثالثة عشرة للصالون الدولي للفلاحة والصيد البحري (سياماب) بقصر المعارض بالكرم، « نحن مطالبون بتطوير المنوال التنموي الفلاحي الذي وصل إلى حدوده »، موضحا أنه من المهم أن يأخذ المنوال التنموي الفلاحي الجديد في الإعتبار عنصر الإرتقاء بدخل الفلاح التونسي بالإضافة إلى تطوير الإنتاجية والمردودية في القطاع الفلاحي وإكتساح أسواق جديدة والرفع من حجم الصادرات الفلاحية.
وأضاف الشاهد أن الفلاحة التونسية قطعت منذ الإستقلال أشواطا كبيرة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي في العديد من القطاعات غير أن المنوال التنموي الحالي وصل الى حدوده ما يتعين نقطة تأمل بشأنه.
ولفت في كلمة بالمناسبة أمام ضيوف الصالون والمشاركين فيه إلى أن مشروع قانون المالية لسنة 2018 تضمن عدة إجراءات لفائدة القطاع الفلاحي من ضمنها تفعيل صندوق الجوائح الطبيعية الذي سيعطي دفعا للقطاع الفلاحي في تونس ومنح ثقة أكبر للفلاحين على مزيد البذل والعطاء حسب تقديره.
وشدد على أن الحكومة تدعم القطاع الفلاحي من خلال ما تضمنه قانون الإستثمار الجديد من حوافز وتشجيعات للقطاع وقرارات وصفها بالجريئة.
كما أبرز أن القطاع الفلاحي سيكون بفضل الإجراءات المتخذة لفائدته، قادرا على المدى المتوسط أن يحقق نتائج جد محترمة على مستوى الإنتاجية، معتبرا
أن تونس تظل بلدا فلاحيا بإمتياز، ومشيرا إلى أن الدورة الثالثة عشرة للصالون الدولي للفلاحة والصيد البحري ارتقت إلى مستوى أرفع من حيث نوعية العارضين والمشاركين.
وأثنى على دور الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في تأطير الفلاحين والنهوض بالقطاع، بوصفه منظمة وطنية وشريك في وثيقة قرطاج
وكان رئيس الحكومة قبل ذلك زار كافة أرجاء الصالون مصحوبا برئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ووزيري الفلاحة والتجارة واطلع على عدد هام من أجنحة الصالون وتحادث مع المشاركين التونسيين والأجانب حول سبل تطوير الفلاحة التونسية.
كما شكل الصالون فرصة لرئيس الحكومة للاطلاع على أبرز وأهم المنتوجات الفلاحية التونسية وما شهدته الميكنة الفلاحية من تعصير.
وحضر رئيس الحكومة أيضا بالمناسبة رفقة ضيوف الصالون عرضا للخيالة التونسية التابعة للجيش الوطني ومشاهدة عينة من حركات الترويض للخيول على وقع الموسيقى فضلا عن متابعنه عرضا لفوج الأنياب بإدارة الفرق المختصة بالإدارة العامة للأمن الوطني.

.



تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: تورس

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الشاهد يؤكد على ضرورة الارتقاء بدخل الفلاح التونسي وأن يكون في صميم الإصلاحات الفلاحية برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : تورس