مطالب دولية بفضح انتهاكات الدوحة للمعتقلين

مطالب دولية بفضح انتهاكات الدوحة للمعتقلين
مطالب دولية بفضح انتهاكات الدوحة للمعتقلين

اليكم تفاصيل هذا الخبر مطالب دولية بفضح انتهاكات الدوحة للمعتقلين

مطالب دولية بفضح انتهاكات الدوحة للمعتقلين

نشر بوساطة ماجد الغامدي في الوطن يوم 01 - 11 - 2017

319656
طالبت الجمعية الإفريقية للتراث وحقوق الإنسان، أمس، المقرِّر الأممي الخاص بالسجون والتعذيب، بفتح تحقيق عاجل حول اتهامات بممارسة التعذيب، وأشكال أخرى من سوء المعاملة التي تنفذها السلطات القطرية ضد المعتقلين السياسيين في سجونها.
واستندت الجمعية إلى حوارت مع أسر المعتقلين السياسيين القطريين، وتم تسجيلها بين أغسطس وسبتمبر من العام الحالي. وأوضحت المنظمة أن سجن «بوهامور» القطري، يعدّ واحدا من أهم وأبشع السجون الموجودة في قطر، إذ يتكون من عدد من الأجنحة المخصصة للمعتقلين، وغير المناسبة بسبب اكتظاظها بالنزلاء، فضلا عن ممارسات التعذيب التي تمارس بحقهم. وحذرت المنظمة من تغاضي المجتمع الدولي عن مثل هذه الانتهاكات التي تمارس ضد حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن سياسة الترهيب في قطر لا تشجع الناس على تقديم الشكاوى.
ومنذ قطع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب علاقاتها مع الدوحة، قامت السلطات القطرية بعزل واعتقال وإيقاف عشرات المواطنين القطريين، فيما لا تزال تحتجز شخصيات من الأسرة الحاكمة، وعشيرة آل غفران وغيرهم، في سجن «بوهامور» السيئ الصيت.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: سعورس

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مطالب دولية بفضح انتهاكات الدوحة للمعتقلين برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : سعورس