أخبار عاجلة

«الناتو»: سنضغط على الدول لتطبيق عقوبات على بيونغ يانغ

«الناتو»: سنضغط على الدول لتطبيق عقوبات على بيونغ يانغ
«الناتو»: سنضغط على الدول لتطبيق عقوبات على بيونغ يانغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الناتو»: سنضغط على الدول لتطبيق عقوبات على بيونغ يانغ

اتفق كل من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والأمين العام لحلف شمال الأطلسي «ناتو» ينس ستولتينبرج أمس، على زيادة الضغوط الدولية على كوريا الشمالية، في مسعى لإنهاء التهديدات النووية والصاروخية لبيونج يانج.

وقال آبي أمام مؤتمر صحفي مشترك في أعقاب لقائه مع ستولتينبرج إن اتفاقهما على تصعيد الضغوط يعد «إنجازًا مهمًا». ومن جانبه قال الأمين العام للناتو إن البرامج الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية «تشكل تهديدًا عالميًا، يتطلب رد فعل دوليًا».

وأضاف ستولتنبرج بإنه سيضغط على كل الدول لتطبيق عقوبات على كوريا الشمالية للتصدي للخطر العالمي الذي تمثله. في سياق متصل قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتيس إن الرئيس دونالد ترامب يمكن أن يستخدم القوة ضد كوريا الشمالية فقط في حالة الهجوم الوشيك أو الفعلي على الولايات المتحدة. وقال ماتيس خلال إدلاء الوزيرين بشهاديتهما أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ حول التعديل المحتمل لقانون عمره 16 عامًا حول التصريح باستخدام القوة العسكرية، إنه بخلاف ذلك سوف يحتاج ترامب لموافقة من الكونجرس.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المدينة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الناتو»: سنضغط على الدول لتطبيق عقوبات على بيونغ يانغ برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : المدينة