أخبار عاجلة

بوريس جونسون: نفخر بالوعد لكننا نشعر بمعاناة الفلسطينيين

بوريس جونسون: نفخر بالوعد لكننا نشعر بمعاناة الفلسطينيين
بوريس جونسون: نفخر بالوعد لكننا نشعر بمعاناة الفلسطينيين

اليكم تفاصيل هذا الخبر بوريس جونسون: نفخر بالوعد لكننا نشعر بمعاناة الفلسطينيين

دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في مقال كتبه في صحيفة ديلي تلجراف عشية الذكرى المئوية لوعد بلفور إلى تقديم المساعدة لبناء دولة جديدة أخرى إلى جانب إسرائيل هي فلسطين، وقال: إن رسالة سلفه اللورد بلفور الشهيرة إلى اللورد روتشيلد التي تضمنت 67 كلمة وصيغت بعناية فائقة، تلك الرسالة قادت إلى تأسيس دولة إسرائيل لاحقًا.

وقال جونسون في مقاله: إنه لا يرى تناقضا بين أن يكون صديقا لإسرائيل وأن يشعر بقوة "بمعاناة أولئك الذين تضرروا ونزحوا بعد ولادتها" مشددا على أن التحفظ الجوهري في تصريح بلفور- الهادف إلى حماية الطوائف الأخرى- لم يتحقق بشكل كامل.

من جهة أخرى قالت صحيفة "هآرتس" العبرية أمس: إن الهجوم الإسرائيلي على غزة الذي استهدف نفقًا للجهاد الإسلامي وأدى إلى قتل 7 عناصر من الفلسطينيين من بينهم قياديان أحدهما من الجهاد والآخر من حماس، رفع التوتر الحدودي إلى أعلى المستويات منذ حرب غزة 2014، مضيفة أن إسرائيل تطبق تكتيكات جيدة في مثل هذا النوع من العمليات، لكنها تفتقر إلى إستراتيجية شاملة في التعامل مع القطاع. وقالت إن الهجوم الإسرائيلي قد يدفع الجهاد وحماس إلى الانتقام.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المدينة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بوريس جونسون: نفخر بالوعد لكننا نشعر بمعاناة الفلسطينيين برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : المدينة