أخبار عاجلة
مواجهات فى كأس اتحاد كرة اليد والناشئين -
عذرية الرجال لن تحميهم من الإصابة بعدوى جنسية -

المهدية :تقديرات ببلوغ صابة الزيتون 200 ألف طن

المهدية :تقديرات ببلوغ صابة الزيتون 200 ألف طن
المهدية :تقديرات ببلوغ صابة الزيتون 200 ألف طن

اليكم تفاصيل هذا الخبر المهدية :تقديرات ببلوغ صابة الزيتون 200 ألف طن

المهدية :تقديرات ببلوغ صابة الزيتون 200 ألف طن

نشر في تونسكوب يوم 30 - 11 - 2017

tuniscope
ستكون صابة الزيتون في ولاية المهدية خلال الموسم الحالي 2017-2018 في حدود 200 ألف طن زيتون أي ما يعادل 40 ألف طن من زيت الزيتون وفق تقديرات أعلن عنها والي المهدية، محمد بودن، الذي افتتح، اليوم الخميس، الدورة الثانية من مهرجان الزيتونة في منطقة "السعفات" من معتمدية سيدي علوان، نافيا وجود أيّة عراقيل أو صعوبات تعيق تقدّم عمليّة الجني.
وأبرز، في تصريح لمراسل "وات" بالجهة، بالمناسبة، أن الجهة تتوفّر على حوالي 200 معصرة تقليدية وعصرية، علاوة على 3 معاصر بيولوجية، مضيفا أنه تمتتهيئة مصبّات مادة المرجين مع السهر الدائم على مراقبة المعاصر المخالفة للشروط القانونية والصحية.
وبمناسبة افتتاح الدورة الثانية لمهرجان الزيتونة شارك عدد هام من السياح من جنسيات مختلفة في هذه التظاهرة وقاموا بجني الزيتون رفقة أهالي منطقة "السعفات"واطّلعوا على الأجواء التي رافقت عملية الجني وتصفية ونقل الزيتون مع تذوّق أطباق تقليدية متنوعة من الأطعمة يتقدمها زيت الزيتون.
وشهدت الدورة إقامة خيمات مختلفة خصّصت للصناعات التقليدية ومنتوجات المنطقة السقوية بالجهة، إلى جانب عروض فرجوية متنوّعة كالفروسية والرقص الشعبيوالشعر والرسم.

.



تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: تورس