الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق – اسماء الفائزين بالقرعة الالكترونية التكميلية 2018 hajj.gov.iq

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

الانتقال إلى:

الهيئة العليا للحج والعمرة تُنهي إجراءات القرعة الإلكترونية التكميلية للحج والعمرة موسم 2018 بمحافظات ديالي وواسط وبغداد والموصل وكركوك وصلاح الدين والجزيرة والأنبار وكربلاء والنجف الأشرف وبابل والديوانية والمثنى وذي قار وميسان والبصرة، تحت اشراف مجلس القضاء الأعلى وعدد من وسائل الإعلام والمواطنين، ومن جانبه صرح رئيس الهيئة الشيخ الدكتور خالد العطية، أن اجراء القرعة الإلكترونية التكميلية تم في مقر الهيئة بإعتبار أن القرعة هي الضمان الأمثل لحصول كل المتقدمين على فرص متساوية في الفوز برحلات الحج والعمرة، بالنظر إلى العدد الكبير للمتقدمين خلال الموسم السابق من عام 2006 والذين بلغ عدد 680 ألف متقدم، مع عدم تناسب المقاعد المتوفرة مع العدد المتقدم.

وتابع رئيس الهيئة،مشيراً إلى ما أضفاته الهيئة من تضاعف عدد فرص الفوز للمتقدمين خلال عامي 2016-2014،لمن لم يحالفهم الفوز خلال الموسم الماضي لتحقيق مزيد من الفرص لهم، وقد تم تصميم برنامج القرعة بالتعاون مع الجامعة التكنولوجية ومصادقة الجهات الرقابية المسئولة، على أن تكون المقاعد المخصصة للفوز في كافة المحافظات على النحو التالي.

  • محافظة بغداد الحصص المقررة 3102 مقعد.
  • محافظة واسط الحصص المقررة 517 مقعد.
  • محافظة ديالي الحصص المقررة 652 مقعد.

ومن المقرر أن تستكمل الهيئة اجراء القرعة في باقي المحافظات خلال الأيام المقبلة، فيعقد الاثنين القرعة بمحافظات (نينوى – كركوك – صلاح الدين – الأنبار)، ويوم الثلاثاء لإجراء القرعة بمحافظات (كربلاء – النجف – بابل – الديوانية – المثنى)، وختام القرعة يوم الأربعاء بمحافظات (البصرة – الناصرين – ميسان).

أسماء المقبولين بالقرعة الإلكترونية التكميلية 2018 كل المحافظات

مع العلم أنه وفقاً لتوجيهات رئيس الهيئة، سيحصل المتقدمين في قرعة 2016 والذين كانوا قد تقدموا سابقاً في قرعة 2014، على نقاط اضافية في القرعة، وتظهر أسمائهم في المكان المخصص لمتقدمي عام 2014 و 2016.

للإطلاع على اسماء المقبولين من هنا

تحديث

اعلنت الهيئة العامة للحج والعمرة، أن المواطنين الذين لم تظهر اسمائهم من ضمن الفائزين المقبولين للسفر الى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، أنه سيتم نشر أسماء المشمولين منهم ضمن القرعة التكميلية لعام 2018 ابتداءاً من يوم الأحد 5 تشرين الجاري، من خلال الموقع الرسمي للهيئة.

موعد اجراء القرعة الإلكترونية التكميلية لموسم حج 2018

حددت الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق، يوم الأحد 12 نوفمبر الجاري، موعداً لإجراء القرعة الإلكترونية التكميلية لموسم حج 2018 – 1439، ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي بإسم الهيئة حسن فهد الكناني، إلى أن اجراء القرعة الإلكترونية التكميلية الحالية سيخصص لمن لم يفوزوا في قرعة الحج السابق.

وأكد المتحدث الرسمي بإسم الهيئة، على أن الهيئة ستختار من بين المتقدمين 13 ألف مقعد ضمن القرعة الإلكترونية التكميلية، بعد أن تنتهي الهيئة من فرز حصص محافظات شمال العراق ومؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين، حيث يشرف على هذه القرعة نخبة من قضاة مجلس القضاء الأعلى ومسئولي السلطات التنفيذية والتشريعية، وبعض وسائل الإعلام والمواطنين.

وشدد الكناني، على أهمية ما توليه الهيئة من مراعاة ضوابط تحقيق المساواة بين كافة المتقدمين للقرعة، على أن تجرى بكل حيادية ودون مفاضلة، حيث تقوم قواعد القبول بالقرعة على نسب السكان في كافة المحافظات ووفقاً للبيانات المقدمة من وزارة التخطيط.

ويمكن لجميع المتقدمين الإستعلام عن أسمائهم في القرعة التكميلية من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة العليا للحج والعمرة، دون الحاجة لمراجعة المكاتب، حيث يستعلم الكترونياً عن النتيجة بسهولة.

يذكر أن رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ خالد العطية، كان قد أعلن في وقت سابق عن اجراء قرعة تكميلية الكترونية للذين لم يفوزوا في القرعة الماضية التي أُجريت عام 2016، من أجل زيادة المقاعد والتي حصلت عليها دولة العراق خلال الموسم الماضي من الحج.

اقرأ أيضا

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا

0 تعليق