أخبار عاجلة
الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع لحماس في غزة -

أمريكا تتوعد بدمار تام لنظام كوريا الشمالية

أمريكا تتوعد بدمار تام لنظام كوريا الشمالية
أمريكا تتوعد بدمار تام لنظام كوريا الشمالية

اليكم تفاصيل هذا الخبر أمريكا تتوعد بدمار تام لنظام كوريا الشمالية

توعدت الولايات المتحدة بأن النظام الكوري الشمالي سيشهد دمارا تاما إذا نشبت الحرب، وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي يوم امس، واشنطن اكدت مرارًا أن كل الخيارات مطروحة على الطاولة للتعامل مع برامج الصواريخ الباليستية والأسلحة النووية الكورية الشمالية بما في ذلك الخيارات العسكرية لكنها ما زالت تحبذ الخيار الدبلوماسي. وأضافت هيلي أن بلادها طلبت من الصين قطع إمدادات النفط عن بيونجيانج وهي خطوة فارقة تحجم عنها بكين حتى الآن، فيما قال ترامب في تغريدة على تويتر: تحدثت للتو مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بشأن تصرفات كوريا الشمالية الاستفزازية. سيجري فرض عقوبات كبرى إضافية على كوريا الشمالية اليوم. سيتم التعامل مع هذا الوضع. وسخر ترامب خلال كلمة له بولاية ميزوري عن الضرائب من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون واصفا اياه بالجرو المضطرب.

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند أن بلادها تريد استضافة وزراء خارجية نحو 12 دولة للنظر في التهديد الاكثر الحاحا بالنسبة الى الامن الدولي، مضيفة نسعى بشكل كبير الى دعوة الصين ونأمل مشاركتها

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن التصرفات الأمريكية الأخيرة تهدف لاستفزاز كوريا الشمالية للقيام بإجراءات حادة جديدة. يبدو أن كل شيء تم القيام به خصيصا لكي يستفز كيم جونغ أون ويقوم بمغامرة جديدة. وقال: يتوجب على الأمريكيين قبل كل شيء أن يوضحوا ما الذي يريدون التوصل إليه، إذا كانوا يبحثون عن ذريعة لتدمير كوريا الشمالية... فليقولوا ذلك بشكل مباشر، عندها سنتخذ قراراتنا.

من جهته، طالب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا كوريا الشمالية بوقف تجاربها الصاروخية والنووية كما دعا الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لعدم إجراء تدريبات عسكرية في ديسمبر، قائلا إنها «ستشعل موقفا متفجرا بالفعل».

كندا: اجتماع على مستوى 12 وزير خارجية لبحث نووي كوريا الشمالي

لافروف: واشنطن تستفز كيم جونغ أون ليقوم بمغامرة جديدة


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المدينة