أخبار عاجلة
TOP TECH ANALYST: Almost nothing will stop the FANGs in 2018 (FB, AAPL, NFLX, GOOGL) -
CITI: A pattern is popping up in the euro that suggests it could soar 20% -
يورجن كلوب : محظوظ للعمل مع محمد صلاح -

إيرلندا ليست مستعدة حاليا لانتقال محادثات بريكست إلى مرحلة متقدمة

إيرلندا ليست مستعدة حاليا لانتقال محادثات بريكست إلى مرحلة متقدمة
إيرلندا ليست مستعدة حاليا لانتقال محادثات بريكست إلى مرحلة متقدمة

وإليكم تفاصيل الخبر

إيرلندا ليست مستعدة حاليا لانتقال محادثات بريكست إلى مرحلة متقدمة

ذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية أن الحكومة الأيرلندية ليست مستعدة في الوقت الراهن للموافقة على انتقال المحادثات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) إلى المرحلة التالية رغم التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن.

وقالت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، إن الوزيرة الأيرلندية لشؤون أوروبا، هيلين ماكينتي، قالت في اجتماع للحكومة الإيرلندية، اليوم الإثنين، إنه رغم إحراز تقدم، فإنه ليس كاف للسماح بانتقال المفاوضات إلى مرحلة القضايا التجارية.

وأشارت ماكينتي إلى أن "جهدا كبيرا" تم بذله مطلع الأسبوع الجاري في محاولة لتسوية القضايا المتعلقة بمستقبل الحدود الإيرلندية، وهي واحدة من القضايا التي يجب معالجتها قبل إمكانية مضي محادثات بريسكت قدما لمناقشة مستقبل العلاقات التجارية.
من جانبه، صرّح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيرلندي سايمون كوفيني بأن اتفاقا حول مسألة الحدود الإيرلندية لا يزال قابلا للتحقيق.
ولفتت الجارديان إلى أن اجتماع الحكومة الإيرلندية اليوم جاء قبيل اجتماع وصفته ب"الحاسم" لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في بروكسل، تجتمع بعده مع رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك قبل عودتها إلى لندن.
وذكرت أنه في حال إحراز تقدم، قد يصدر الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بيانا مشتركا بعد ظهر اليوم، مع توقعات بإفادة ماي لنواب البرلمان البريطاني غدا الثلاثاء بشأن احدث المستجدات.
وأشارت الصحيفة إلى أن ماي ستقدم اقتراح المملكة المتحدة النهائي حول ثلاث قضايا رئيسية في الجولة الأولى من محادثات بريكست، وهي حقوق المواطنين والتسوية المالية ومسألة الحدود الإيرلندية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: صدى البلد