الأردن.. أحكام بالإعدام والمؤبد لعناصر خلية الرقبان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر الأردن.. أحكام بالإعدام والمؤبد لعناصر خلية الرقبان

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية، الإثنين (4 نوفمبر 2017)، بأحكام تتراوح بين الإعدام شنقًا والأشغال الشاقة المؤبدة لخمسة سوريين متورطين بتفجير إرهابي استهدف نقطة عسكرية شرق البلاد العام الماضي.

وتعود قضية الرقبان إلى التفجير الدموي الذي شهدته تلك المنطقة واستهدفت نقطة متقدمة للجيش الأردني في يونيو عام 2016 وأدت لمقتل سبعة عسكريين وجرح 15 آخرين.

وذكرت لائحة الاتهام أن المركبة المفخخة التي استهدفت السرية العسكرية في منطقة الرقبان على الحدود الأردنية مع سوريا، أتت من مدينة الرقة معقل تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وكان يستقلها الانتحاري منفذ الهجوم.

وحسب اللائحة في يونيو (2016)، وصل منفذ الهجوم المدعو أبو ماجد التونسي إلى مخيم الرقبان بسيارته المفخخة قادمًا من الرقة، والتي كانت مزودة بمواد شديدة الانفجار تزن 200 كجم، وهناك استلم مخططه الإرهابي في خيمة المتهم الأول من أعضاء الخلية، ثم انطلق للتنفيذ، ليقوم المتهم الأول بتصوير العملية من خلال هاتفه المحمول.

وكان الأردن ألقى القبض على المتورطين بالقضية داخل الأراضي السورية، وتم تقديمهم للمحاكمة في أمن الدولة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: عاجل

0 تعليق