أخبار عاجلة
توأم يصبحان "مليارديرات" في عدة أسابيع فقط .. كيف؟ -
لبنان دولة نفطية غدا؟! -
زلزال شدته 6.2 درجة يضرب مدينة كرمان شرقي إيران -
فلسطين... فجوة بين الواقع والمناهج -

السعودية تزود رجال المرور بكاميرات بعد تكرار حوادث الاعتداء عليهم

السعودية تزود رجال المرور بكاميرات

تكررت في المملكة العربية السعودية حوادث الاعتداء على رجال المرور في الآونة الأخيرة،  وآخرها الذي جرى تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، يظهر فيه محاولة اعتداء على رجل مرور من قبل شخص غاضب يحمل ساطورًا بيده، والذي جرى توثيقه بكاميرا شخصية.

تكرار حوادث الاعتداء على رجال المرور وازدياد نسبة هذه الحوادث دفع السلطات السعودية إلى الإعلان عن عزمها تزويد رجال المرور بكاميرات توثيق ومراقبة Body Cam””، وذلك عبر خطة إستراتيجية حديثة.

وذكرت صحيفة ” الوطن” السعودية، نقلا عن إدارة المرور: أن “الهدف من الكاميرات توثيق الأداء، وتطوير إجراءات الإبلاغ عن الحوادث، وتحديد مواقعها باستخدام الأنظمة التقنية”.

الجدير بالذكر أنه وقعت عدة حوادث اعتداء على رجال المرور خلال الفترة الماضية الأخيرة ففي مارس الماضي، ألقت الشرطة السعودية القبض على 8 شباب حاولوا دهس رجل أمن في كورنيش جدة غرب المملكة.

وفي شهر مارس أيضا وقعت حادثة مشابهة بمنطقة الباحة جنوب غرب المملكة، دهس شاب سعودي رجل أمن عمدًا، ولاذ بالفرار بعدها وأثناء هروبه اصطدم بثلاث سيارات أثناء تواجدها أمام إحدى المدارس في محافظة بلجرشي.

هذه الحوادث المتكررة تحولت إلى قضية رأي عام وبدأت المطالبات الشعبية بازدياد لتغليظ العقوبات بحق المعتدين على رجال المرور، دون الالتفات للوساطات القبلية أو الاجتماعية التي غالبا ما تحول دون معاقبة الفاعلين.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مصر 5