أخبار عاجلة
الأشعة تحدد موقف السولية من لقاء سموحة -
مرتضى يعلن أول الراحلين رسميا عن الزمالك -
شاهد .. غرائب وطرائف المصريين مع بابا نويل -

الإرهاب يتراجع في العراق

الإرهاب يتراجع في العراق
الإرهاب يتراجع في العراق

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الإرهاب يتراجع في العراق

تراجع عدد الضحايا العراقيين بسبب الإرهاب وأعمال العنف خلال الشهرين الماضيين إلى أدنى مستوى له منذ خمس سنوات، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة.

وأفاد تقرير للبعثة الأممية في العراق "يونامي"، بمقتل 231 شخصاً، وإصابة 508 آخرين بجروح جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال الشهرين المذكورين.

وأشار التقرير إلى أن العدد الأكبر من الضحايا سجل في العاصمة بغداد، تلتها محافظة صلاح الدين، فيما جاءت محافظة كركوك بالمرتبة الثالثة.

من جهة أخرى، أعلن قائد عمليات الأنبار بغرب العراق اللواء الركن محمود الفلاحي الثلاثاء مقتل ثمانية عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في قصف لطيران التحالف الدولي جنوب غرب منطقة الرطبة.

وفي هذه الأثناء، قالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية الاثنين أن هناك "أساساً منطقياً" للاعتقاد بأن جنوداً بريطانيين ارتكبوا جرائم حرب في العراق بعد الغزو الأميركي عام 2003.

وأوضحت فاتو بن سودا في تقرير أنه "بعد إجراء تقييم قانوني دقيق للمعلومات المتاحة، هناك أساس منطقي للاعتقاد بأن أعضاء بالقوات المسلحة البريطانية ارتكبوا جرائم حرب" ضد معتقلين.

وفي وقت سابق من هذا العام قررت الحكومة البريطانية إلغاء جهاز مكلف التحقيق في اتهامات بانتهاكات حقوق الإنسان ارتكبها عسكريون بريطانيون في العراق، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية.

وانتقدت منظمة العفو الدولية القرار، معتبرة أن الانتهاكات المقترفة في العراق ينبغي عدم نسيانها.

إلى ذلك، أكد السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان دعم الولايات المتحدة للجهود العراقية في محاربة الفساد، كما أنها تعمل مع مكتب رئيس الوزراء العراقي لتقليل الفساد.

وقال سيليمان إن النصر تحقق للعراقيين بجهودهم فقط رغم دعم التحالف الدولي، مضيفاً أن المعركة مع داعش تحولت إلى طابع جديد من التمرد والإرهاب كما حصل في تفجيرات كركوك وطوز خورماتو.

وأردف أن القوات الأميركية متواجدة في كركوك منذ وقت طويل وأن ما نقلته وسائل الإعلام عن وجود قوات أميركية هو مجرد نقل معدات من وإلى القاعدة وهي تحركات تجري ضمن التنسيق مع القوات العراقية بالحرب ضد داعش والجماعات الإرهابية.

واستطرد سيليمان: لا توجد اتفاقية مع العراق لإبقاء أو زيادة أو سحب قواتنا بمرحلة ما بعد داعش ولكن هناك مناقشات وكنتيجة متوقعة بهزيمة التنظيم سيكون ربما تقليل للقوات لعدم الحاجة لها.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: جريدة الرياض