أخبار عاجلة
هل يمكن تحديد الميول الانتحارية بتحليل الدم؟ -

رئيس آبل يتحدث عن التكنولوجيا والقيم الإنسانية

رئيس آبل يتحدث عن التكنولوجيا والقيم الإنسانية
رئيس آبل يتحدث عن التكنولوجيا والقيم الإنسانية

اليكم تفاصيل هذا الخبر رئيس آبل يتحدث عن التكنولوجيا والقيم الإنسانية

يعتبر الرئيس التنفيذي لشركة "Apple" تيم كوك أن الانفتاح والثقة والإبداع يمكن أن تساعد في حماية الجميع، عبر ضمان الخصوصية الشخصية والحفاظ على المعايير الأخلاقية.

وفي كلمته التي ألقاها، يوم الأحد 3 ديسمبر الجاري، في المؤتمر العالمي الرابع لإدارة شبكة الإنترنت الذي ينعقد خلال هذه الأيام في مدينة يوجين الصينية قال كوك إن "الكثير يقال عن الأضرار المحتملة من تطور الذكاء الاصطناعي، ولكن، لا يقلقني عندما تفكر الآلات مثل البشر، وما يقلقني هو عندما يفكر البشر مثل الروبوتات".

كما أشار كوك إلى أنه "يجب علينا جميعا أن نعمل للتوفيق بين تطور التكنولوجيا الحديثة والمحافظة على القيم الانسانية المشتركة التي يعترف بها أهلنا ومجتمعنا، وأن يكون هناك تفاعل إيجابي بينهما".

ووفقا لكوك فإن "الانفتاح، الثقة والإبداع يمكن أن تساعد في حماية الجميع، عبر ضمان الخصوصية الشخصية، الأمن والحفاظ على المعايير الأخلاقية.. وأعتقد أن لدينا القدرة على الاستفادة من المحيط الخارجي للجميع". كما عبر عن رغبته في التعاون مع "الشركاء والأصدقاء في جميع أنحاء العالم من أجل خير البشرية جمعاء".

وتابع رئيس "Apple" توضيحه في هذا السياق مشيرا إلى أن  "التطورات التكنولوجية الحديثة بحد ذاتها لا تملك القوة، وهي عبارة عن أداة ضعيفة الإرادة، وبالتالي فإن مدى وحجم مشاركتها في المجتمع البشري يعتمد علينا جميعا. وهذه مسؤولية يجب أن نأخذها على محمل الجد، بحيث تكون الاستفادة من استخدامها متاحة للجميع".

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي الرابع لإدارة شبكة الإنترنت يجري في مدينة يوجين الصينية، في الفترة ما بين 03 إلى 05 ديسمبر الجاري، ويشارك فيه أكثر من 1500 خبير، وحوالي 430 شركة.

ويركز المؤتمر اهتمامه على قضايا الأمن وآفاق التنمية في الاقتصاد الرقمي العالمي المتقدم، وتقنيات الإنترنت والتعاون الدولي في مجال البيانات العامة والكبيرة.

المصدر: تاس

ناصر قويدر

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: RT Arabic (روسيا اليوم)

 
DMCA.com Protection Status