أخبار عاجلة
ضبط 16 طن سكر تمويني ناقص الوزن بسوهاج -
ضبط 16 طن سكر تمويني ناقص الوزن بسوهاج -

الجيش السوري يعلن استعادة معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية

الجيش السوري يعلن استعادة معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية
الجيش السوري يعلن استعادة معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية

وقال المتحدث باسم الجيش إن الحملة العسكرية التي استمرت لأسابيع حققت الأمن للعاصمة وأدت أيضا إلى تأمين الطرق السريعة ''بين دمشق والمناطق الوسطى والشمالية والساحلية وكذلك مع المنطقة الشرقية عبر البادية وصولاً إلى الحدود العراقية''، وفق رويترز.

وقالت القيادة إن العمليات العسكرية في ضواحي مدينة دوما، الخاضعة لسيطرة جماعة جيش الإسلام، مستمرة، ومن شأن استعادة الحكومة السيطرة على دوما أن تلحق أكبر هزيمة بمقاتلي المعارضة منذ 2016 وتطردهم من آخر معقل كبير لهم قرب العاصمة، وإن المئات من مسلحي المعارضة قتلوا في الهجوم العنيف.

وأفادت المعارضة السورية بأن الجيش شن حملة جوية بلا هوادة استخدم خلالها القنابل الحارقة وغاز الكلور لإضعاف معنويات المعارضة باستهداف مناطق المدنيين، وأجبرهم القصف العشوائي على الإذعان والموافقة على اتفاقات استسلام تضطرهم إلى الموافقة على السلام أو المغادرة إلى مناطق أخرى خاضعة للمعارضة بعد أسابيع من القصف والحصار الذي منع الغذاء من الوصول إلى المنطقة.

وأكد الجيش مجددا على أن استعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة ستوقف الهجمات الصاروخية على العاصمة، نافيا مقتل عدد كبير من المدنيين في القصف.

ويقول مسعفون وسكان إن القصف حول أحياء كاملة إلى ركام في مناطق كثيفة السكان حيث كان يعيش ما لا يقل عن 350 ألف شخص، فيما أكد رجال إنقاذ إن الهجوم المدعوم من روسيا في الغوطة الشرقية أدى إلى مقتل ما حوالي 1600 مدني فضلا عن إصابة الآلاف.

ونزح نحو 150 ألف شخص من الغوطة الشرقية كما غادر آلاف الأشخاص وبينهم مقاتلون وأسرهم ومدنيون الغوطة الشرقية إلى شمال غرب سوريا في قوافل حافلات بعد أن منحتها الحكومة ممرا آمنا إلى محافظة إدلب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الجيش السوري يعلن استعادة معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv