الوطنية للأبحاث العلمية: الكويت تأثرت بزلزال مدينة بوشهر جنوب ايران

الوطنية للأبحاث العلمية: الكويت تأثرت بزلزال مدينة بوشهر جنوب ايران
الوطنية للأبحاث العلمية: الكويت تأثرت بزلزال مدينة بوشهر جنوب ايران

أ ش أ

أعلنت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في معهد الكويت للأبحاث العلمية اليوم /الخميس/ تأثر البلاد بزلزال محافظة (بوشهر) جنوب إيران، والذي بلغت قوته 9ر5 على مقياس ريختر.

وقال مدير برنامج دعم متخذ القرار لإدارة الأزمات في المعهد الدكتور عبدالله العنزي - في تصريح صحفي - إن الزلزال الذي ضرب منطقة (كاكي) في بوشهر - التي تبعد عن الكويت 400 كيلومتر - وقع في الساعة التاسعة و45 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي للكويت، مشيرا إلى أن سكان الكويت شعروا بالزلزال، خاصة القاطنين في مناطق الساحل، كالفنطاس، والمنقف ومشرف.

وكانت السلطات الإيرانية قد أعلنت اليوم أن هزة أرضية بقوة 9ر5 درجة على مقياس ريختر ضربت منطقة (كاكي) في محافظة بوشهر جنوب البلاد، ولم تسفر عن وقوع خسائر مادية أو بشرية، فيما أشارت المؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران، إلى أن مركز الزلزال يقع على خط طول 51:56، وخط عرض 28:35 وعلى عمق 18 كيلومترا عن سطح البحر.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الوطنية للأبحاث العلمية: الكويت تأثرت بزلزال مدينة بوشهر جنوب ايران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الأسبوع

السابق بوتين: المحادثات مع رئيس الوزراء الياباني كانت بناءة وذات طابع تجاري
التالى اعصار مونوكو يخلف اضرارا بالغة فى السواحل العمانية وبالذات فى مدينة صلالة