أخبار عاجلة
تعرف إلى تفاصيل زيارة ريال مدريد إلى الإمارات -
«دورة السيدات العربية» تناقش ألعاب 2020 -

مؤتمر حماس الموازي الاول لتأسيس منظمة تحرير بديلة يعقد في شيكاغو

مؤتمر حماس الموازي الاول لتأسيس منظمة تحرير بديلة يعقد في شيكاغو
مؤتمر حماس الموازي الاول لتأسيس منظمة تحرير بديلة يعقد في شيكاغو

إنعقاد الملتقى المشبوه في مدينة شيكاغو يشكل امتدادا لجهود ترامب وادارته الساعية لتشكيل بدائل عن منظمة التحرير

كتب محمد الجيوسي

يعقد في الخامس من شهر أيار القادم في مدينة شيكاغو الأميركية المؤتمر الموازي الأول لتأسيس منظمة تحرير فلسطينية بديلة بحضور نحو مأئة شخصية فلسطينية محسوبة على حركتي حماس وجماعة دحلان وبتمويل مباشر من تحالف اقيم على عجل بين انصار حركة حماس في الولايات المتحدة وجماعة المحكوم بالفساد والفار من الأراضي الفلسطينية محمد دحلان وبعض فلول اليسار الفلسطيني.
ويوحي إنعقاد المؤتمر بشراكة انصار حماس ومحمد دحلان وبتمويل مشترك بإمكانية تحقيق مصالحة خليجية - خليجية نتيجة توافق محاور مشتبكة آلان في الخليج العربي على محاولة شطب منظمة التحرير لتمرير ما يسمى بصفقة القرن.
وقد تأكد مشاركة رئيس مؤتمر فلسطينيي الخارج سليمان ابو ستة في المؤتمر المنوي عقده لإنشاء إطار أو فرع أميركي للمجموعة التي تحاول انتزاع الصفة التمثيلية من منظمة التحرير والتي عقدت مؤتمرها الأول في اسطنبول التركية قبل نحو عامين.
وقد حصل ابو ستة على فيزا خاصة تؤهله التواصل مع قيادات سياسية أميركية وأكدت مصادر ان زيارته ستشمل لقاء مسؤولين من الخارجية الاميركية ولقاء وصف بالاستشاري والمغلق مع وكالة المخابرات الأميركية فيما تشمل زيارة ابو ستة لقاءا مع أعضاء كونغرس من الحزب الجمهوري الحاكم في الولايات المتحدة.
وقد تم حجز قاعة في الحي الفلسطيني لعقد المؤتمر فيما تؤكد عدة مصادر ان أحد مالكيها هو ضمن مجموعة تابعة لدحلان واتهم ذات الشخص سابقا بأنه يمارس عمليات غسل اموال عبر تحويلها من الولايات المتحدة لبؤر التازيم الأمني في مخيم بلاطة لتمويل مسلحين تابعين لدحلان يقومون بعمليات ابتزاز في مدينة نابلس.
وبتزامن عقد هذا المؤتمر مع إنعقاد المجلس الفلسطيني ويتلو دعوة حركة حماس لعقد أطر بديلة لمنظمة التحرير الفلسطينية وهو ما رفضته فصائل فلسطينية وأزنة بينها حركة الجهاد والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
وعلم أن صاحب القاعة الذي سيعقد مؤتمر جماعتي حماس ودحلان فيه قد حصل على مبلغ ثمانية عشر الف دولار نظير استضافته للمؤتمر المشبوه
فيما أصدرت مؤسسات فلسطينية أميركية فاعلة وكبيرة بيانا قالت فيه:
بيان صادر عن المؤسسات الفلسطينية في شيكاغو
بتزامن مشبوه مع مؤامرة ''صفقة القرن'' المشبوهة التي تنفذها فعليا الإدارة الأميركية الحالية بتحالف مع حكومة اليمين الاسرائيلي الحاكمة في دولة الكيان تسعى مجموعات فلسطينية ذات ارتباطات بقوى إقليمية في الشرق الاوسط لعقد اجتماع لما يسمى بمؤتمر فلسطينيي الخارج في مدينة شيكاغو التي تعتبر عاصمة الثقل الفلسطيني في الولايات المتحدة الأميركية حيث يقيم فيها نحو ٢٠٠ الف مواطن أمريكي فلسطيني.
وتهدف هذه المجموعة المشبوهة الاهداف والخلفيات إلى المساس بشرعية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية لأبناء الشعب الفلسطيني كافة داخل أراضي فلسطين التاريخية وخارجها وضمن أهداف تصب بمحصلتها لصالح مؤامرة ما يسمى بصفقة القرن المشبوهة التي دفنها أبناء شعبنا الفلسطيني على أرض غزة وفي الضفة الغربية وفي الجليل والنقب عبر تظاهرة العودة الكبرى المتواصلة للان.
وتصب جهود هذه المجموعة المشبوهة الاهداف وذات الارتباطات المريبة وطنيا في صالح مؤامرة صفقة القرن التي تنفذها حاليا الإدارة الأميركية والهادفة لطمس وإنهاء العناوين الأساسية للقضية الفلسطينية من خلال سحب القدس عن طاولة المفاوضات وإلغاء ملف اللجوء الفلسطيني عبر المطالبة بوضع جدول زمني لأنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وعبر محاولة تشريع الاستيطان والمستوطنات القائمة وايضا عبر سحب تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية لعموم الشعب الفلسطيني كما جرى في مؤتمر البيت الأبيض قبل أسابيع عبر الاستعاضة عن مقاطعة منظمة التحرير للمؤتمر بشهود زور عرب تم استحضارهم على عجل من دول عربية على راسها الامارات والسعودية وقطر.
ان إنعقاد الملتقى المشبوه في مدينة شيكاغو يشكل امتدادا لجهود ترامب وادارته الساعية لتشكيل بدائل عن منظمة التحرير الفلسطينية واطر محلية مريبة لتنمية واستدامة الانقسام الفلسطيني وتحويله من شرخ افقي على مستوى القيادات لشرخ عامودي على مستوى الشعب الفلسطيني الواحد الموحد عبر خلق أطر صغيرة متنازعة على الشرعية وهذا ما يجب التنبه له ومن هنا على أبناء الشعب الفلسطيني المخلصين في الولايات المتحدة رفض إنعقاد اي ملتقى لهذه الإطار المشبوه ونبذه ونبذ المشاركين فيه والمتعاطين معه باعتبارهم أدوات أميركية لتمرير صفقة ترامب.
ومن هما تعلن المؤسسات الفلسطينية في شيكاغو انها لا ترحب بانعقاد ملتقى هذه المجموعة مشبوهة الاهداف والتوجهات والمرتبطة باجندة ترامب وتطالب القائمين عليها بعقده في اسطنبول حيث عقدوا مؤتمرهم الأول أو الى مقر السي آي أيه كونها الأماكن المتناسبة مع مخططاتهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مؤتمر حماس الموازي الاول لتأسيس منظمة تحرير بديلة يعقد في شيكاغو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة

السابق مخاوف من تراجع أسهم الشركات الفرنسية على خلفية احتجاجات «السترات الصفراء»
التالى 19 ديسمبر .. الافتتاح الرسمي لطريق الباطنة السريع