أخبار عاجلة

زعيما الكوريتين تباحثا بنزع السلاح والسلام

زعيما الكوريتين تباحثا بنزع السلاح والسلام
زعيما الكوريتين تباحثا بنزع السلاح والسلام

أعلن متحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي، أن مون جاي إن تباحث مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في نزع السلاح النووي والسلام الدائم في شبه الجزيرة الكورية خلال قمتهما التاريخية، اليوم الجمعة. وصرح يون يونغ تشان أن "الزعيمين أجريا حواراً صريحاً وصادقاً حول نزع السلاح النووي وإحلال سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية وتنمية العلاقات بين البلدين".

بدأ زعيما الكوريتين محادثات رسمية وذلك بعد أن وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، إلى المنطقة منزوعة السلاح على الحدود.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي اليوم الجمعة، إن "الربيع قد يكون وصل إلى شبه الجزيرة الكورية" عندما بدأ محادثات القمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأعرب كل من كيم ومون اللذين تبادلا الحديث وهما جالسان وجهاً لوجه على مائدة بيضاوية أعدت خصيصاً للمحادثات، عن أملهما في أن تسفر القمة عن نتائج إيجابية ملموسة.

وقال كيم أثناء جلوسه بجانب شقيقته كيم يو جونغ، إن هذا الاجتماع "يمكن أن يعوض الوقت الضائع"، وأعرب عن أمله في أن تؤدي المحادثات إلى التحرك إلى الأمام بالجارتين.

ووصف مون قرار كيم بعبور خط ترسيم الحدود التاريخي بأنه خطوة "شجاعة" و"رمز للسلام".

وبعبوره ذلك الخط، أصبح كيم أول زعيم كوري شمالي يضع قدمه في كوريا الجنوبية منذ نهاية الحرب الكورية عام 1935.
وصافح الزعيم الكوري الشمالي، الرئيس الكوري الجنوبي.

24 - أ ف ب

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زعيما الكوريتين تباحثا بنزع السلاح والسلام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق الزراعة تشجع مزارعي الحبوب على انتاج الفريكة بالطرق الحديثة
التالى الرباعية الدولية جددت دعمها للعملية السياسية بليبيا والتزامها بوحدة أراضيها