أخبار عاجلة

تعيين مسلم من أصل باكستاني وزيرا للداخلية في بريطانيا

تعيين مسلم من أصل باكستاني وزيرا للداخلية في بريطانيا
تعيين مسلم من أصل باكستاني وزيرا للداخلية في بريطانيا

لندن ــ رويترز

أعلنت رئاسة الحكومة البريطانية امس “الإثنين” تعيين ساجد جاويد وزيرا للداخلية خلفاً لآمبر راد التي استقالت الأحد على خلفية الفضيحة، حول طريقة تعامل أجهزتها مع مهاجرين من الكاريبي. وتقدمت راد باستقالتها بعد أن أقرت بأنها “ضللت عن غير قصد” لجنة نيابية حول “أهداف ترحيل مهاجرين غير شرعيين”.

وتقلد جاويد سابقاً عدة مناصب منها وزير الدولة بوزارة الخزانة، ووزيراً للثقافة والإعلام والرياضة والمساواة، حيث كان حينها أول وزير مسلم للثقافة في تاريخ بريطانيا. ولد ساجد جاويد في 5 ديسمبر عام 1969 في روتشديل بمقاطعة يوركشير البريطانية، وهو سياسي بريطاني من أصل باكستاني ينتمي لحزب المحافظين البريطاني، ووالده سائق حافلة، هاجر من باكستان إلى بريطانيا منذ أكثر من خمسين عاماً.

درس الاقتصاد والسياسة في جامعة إكسيتر البريطانية بين العامين 1988 و1991، وانضم إلى جمعية الطلاب المحافظين التابعين لحزب المحافظين البريطاني أثناء دراسته الجامعية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعيين مسلم من أصل باكستاني وزيرا للداخلية في بريطانيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة البلاد

السابق بعد أن دفع لممثلة إباحية أموالا... صحيفة تكشف طلب محامى ترامب مليون دولار من دولة عربية
التالى الرباعية الدولية جددت دعمها للعملية السياسية بليبيا والتزامها بوحدة أراضيها