أخبار عاجلة
دواء ضد الإكزيما يظهر فعالية في علاج الربو -
تايلند تفتح باب التملك للمستثمر البحريني -
تايلند تفتح باب التملك للمستثمر البحريني -
تنظيم "الدولة اليهودية" في فلسطين -

الحكومة الكويتية تشكل وفدا لبحث استقدام العمالة المنزلية من بعض الدول بعد أزمة الفلبين

الحكومة الكويتية تشكل وفدا لبحث استقدام العمالة المنزلية من بعض الدول بعد أزمة الفلبين
الحكومة الكويتية تشكل وفدا لبحث استقدام العمالة المنزلية من بعض الدول بعد أزمة الفلبين

وإليكم تفاصيل الخبر

الحكومة الكويتية تشكل وفدا لبحث استقدام العمالة المنزلية من بعض الدول بعد أزمة الفلبين

قرر مجلس الوزراء الكويتي خلال اجتماعه اليوم الاثنين، تشكيل وفدا برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح؛ لاستطلاع فرص التعاون مع بعض الدول، في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى أفضل الحلول لاستقدام العمالة المنزلية بالسرعة الممكنة؛ وذلك في ضوء إعلان الرئيس الفلبينى حظر إرسال العمالة إلى الكويت.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح – في تصريح صحفي، عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، والذي عقد اليوم في قصر السيف، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح - إن المجلس استعرض خلال الاجتماع، توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن المتطلبات الفورية والعاجلة لحل مشكلة العمالة المنزلية؛ حيث قرر تشكيل الوفد الذي يضم في عضويته وزارات الداخلية، والخارجية، والصحة، والتجارة والصناعة، إضافة إلى الهيئة العامة للقوى العاملة وشركة الدرة لاستقدام وتشغيل العمالة المنزلية.

وعلى صعيد آخر، استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح – خلال الاجتماع - تداعيات تصريحات الرئيس الفلبيني بشأن حظر إرسال العمالة الفلبينية إلى الكويت، خاصة العمالة المنزلية، والتأكيد على رفض الكويت التعدي على سيادتها وقوانينها.

وأشار الى أن هذا الملف أصبح في عهدة وزارة الخارجية، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، انطلاقا من الحرص على علاقات الصداقة التاريخية بين الكويت ومانيلا، والسعي المشترك إلى تعزيزها.

وكان الرئيس الفلبيني رود ريجو دوتيرتي قد أعلن أمس الأحد، حظر إرسال الفلبينيين للعمل في الكويت بشكل كامل، ولاسيما العمالة المنزلية، وناشد الفلبينيين العاملين بالكويت باتخاذ قرارات بالعودة، بالإضافة إلى تأكيده إلغاء زيارته التي كانت مقررا بداية الشهر المقبل إلى الكويت، وكذلك عدم توقيع مذكرة لتفاهم بين البلدين بشأن العمالة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الكويتية، قد أعلنت في بيان رسمي يوم الأربعاء الماضى، أنها أبلغت السفير الفلبيني لدى الكويت، بأنه شخصا غير مرغوب به، وطلبت منه مغادرة البلاد في مدة أقصاها أسبوع، موضحة أنها استدعت السفير الكويتي في الفلبين للتشاور، والذي وصل بالفعل إلى الكويت يوم الخميس الماضي.

وجددت (الخارجية) الكويتية في البيان رفضها واستنكارها التامين، لما أقدمت عليه سفارة الفلبين لدى الكويت، من انتهاك صارخ ومخالفة جسيمة لضوابط وقواعد العمل الدبلوماسي، مشيرة إلى أن أعضاء من السفارة الفلبينية وآخرون، قاموا بتهريب عاملات منزليات من الجنسية الفلبينية، في تحد سافر لقوانين الكويت وللأعراف والمواثيق الدولية، إضافة إلى ما شكله ذلك من تدخل في الشئون الداخلية للدولة، وممارسة أعمال هي من صميم عمل الأجهزة الأمنية في الكويت.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الحكومة الكويتية تشكل وفدا لبحث استقدام العمالة المنزلية من بعض الدول بعد أزمة الفلبين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق إيران.. مسيرات حاشدة تندد بالسياسة الأمريكية تجاه الاتفاق النووي
التالى الانتخابات العراقية.. هل تنقذ البلاد من الانقسامات الطائفية؟