إجراءات جديدة لتبسيط الحصول على رخص المهن الطبيّة

إجراءات جديدة لتبسيط الحصول على رخص المهن الطبيّة
إجراءات جديدة لتبسيط الحصول على رخص المهن الطبيّة

-

إجراءات جديدة لتبسيط الحصول على رخص المهن الطبيّة

عمون - أقرّ مجلس الوزراء عدداً من الأنظمة المتعلّقة بالقطاع الصحّي، التي تأتي ضمن الخطّة التنفيذيّة لإصلاح القطاع الصحّي.

وتهدف التعديلات إلى تنظيم وتسهيل إجراءات منح الرخص وتجديدها للعديد من المهن الطبيّة، وذلك من خلال مديريّات الصحّة في المحافظات من النظر في طلبات الترخيص وتجديد الرخص، عبر لجان مختصّة، وبما يتوافق مع تطبيق نهج اللامركزيّة.

ومن المتوقّع أن تسهم التعديلات في تبسيط إجراءات الترخيص وتجديد الرخص، والسرعة في إنجاز الخدمات، وتعزيز الرقابة عليها، بما يسهم في رفع سويّة الخدمات الصحيّة المقدّمة للمواطنين.

والأنظمة التي تمّ تعديلها هي: نظام ترخيص المختبرات الطبيّة الخاصّة لسنة 2018، ونظام ترخيص عيادات ومراكز الطبّ البشري لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة العلاج الوظيفي لسنة 2018، ونظام مهنة مرشد صحّي أسنان لسنة 2018، ونظام ترخيص مؤسّسات خدمات الرعاية الصحيّة المنزليّة لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة الأطراف الصناعيّة والجبائر لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة فنيي الأسنان لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة السمعيّات لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة ممرِّض مشارك ومهنة ممرِّض مساعد لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة التّغذية لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة التخدير لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة العلاج الحكمي لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة مسعف لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة علم النفس العيادي والصحّة النفسيّة والإرشاد النفسي لسنة 2018، ونظام ممارسة مهنة معالجة النطق لسنة 2018م.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إجراءات جديدة لتبسيط الحصول على رخص المهن الطبيّة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

السابق الصين تستضيف روحاني لإنقاذ الاتفاق النووي
التالى «ألبرتو» تخرج آلاف السكان من منازلهم فى فلوريدا