أخبار عاجلة
اعتقال عسكريين في فنزويلا بتهمة الخيانة -
"سلالم" تشعل المعادي .. اليوم -

مقتل 18 عسكريا إيرانيا بقصف صاروخي في سوريا

اليكم تفاصيل هذا الخبر مقتل 18 عسكريا إيرانيا بقصف صاروخي في سوريا

85ed4a9af4.jpg

قوات نظام الأسد تقصف مخيم اليرموك الفلسطيني والمناطق المجاورة (أ ف ب)

364929.jpg.pagespeed.ce.ExX2okKnE-.jpg

قوات نظام الأسد تقصف مخيم اليرموك الفلسطيني والمناطق المجاورة (أ ف ب)

قال ناشطون: إن 40 عنصرا قتل وأصيب 60 آخرون من قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية خلال تعرض مواقع عسكرية بريفي حماة وحلب لقصف صاروخي.

وذكرت مصادر محلية سورية، مساء الأحد، أن من بين القتلى 18 عنصرا من الميليشيات الإيرانية جراء الانفجارات والحرائق الضخمة التي اندلعت في جبل البحوث 47 جنوبي مدينة حماة، فيما لم تتبن أية جهة الهجوم، إلا أن تقارير أكدت وقوف إسرائيل وراء الهجوم.

وأوضحت المصادر أن من بين الجرحى القيادي ومسؤول المركز الإيراني حيان طلال محمد؛ نتيجة سقوط صواريخ عدة على المركز الإيراني الواقع بين مدينة سلحب وقرية نهر البارد في ريف حماة الغربي.

من جهة أخرى، أفاد المرصد السوري بأن جيش نظام الأسد بدأ أمس قصفا عنيفا لجيب تسيطر عليه المعارضة يقع بين حمص وحماة، وهو أكثر المناطق المحاصرة في سوريا اكتظاظا بالسكان، شمل ضربات جوية وقصفا بالمدفعية.

وأضاف: إن تعزيزات وصلت إلى مناطق يسيطر عليها النظام قبل القصف الذي استهدف الرستن، كبرى المدن داخل الجيب، وقرى أخرى مجاورة.

وتسيطر المعارضة على مناطق واسعة في شمال غرب وجنوب غرب سوريا. وسيطر تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذي يضم فصائل كردية وعربية وتدعمه الولايات المتحدة على مناطق واسعة من شمال وشرق سوريا بعد هجوم على تنظيم داعش العام الماضي.

وأعلن التحالف الأحد أنه استعاد السيطرة على عدة قرى من قبضة القوات الموالية للنظام في شرق البلاد.

والمنطقة التي تسيطر عليها المعارضة في جنوب غرب سوريا، قرب الحدود مع الأردن وإسرائيل، هي جزء مما يسمى «منطقة عدم التصعيد» التي اتفقت عليها الولايات المتحدة والأردن مع روسيا الحليف العسكري الرئيسي لنظام الأسد.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مقتل 18 عسكريا إيرانيا بقصف صاروخي في سوريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق السفارة الأمريكية توضح ملابسات تسلمها لوحة تظهر"المعبد الثالث" بدل الأقصى
التالى الرباعية الدولية جددت دعمها للعملية السياسية بليبيا والتزامها بوحدة أراضيها