أخبار عاجلة
نجاح «نسر الصعيد» يعبر الحدود المصرية -

ماكرون يرغب في اتفاقية «موسعة» مع إيران .. ونتنياهو: طهران كذبت بشأن عدم امتلاك أسلحة نووية

اليكم تفاصيل هذا الخبر ماكرون يرغب في اتفاقية «موسعة» مع إيران .. ونتنياهو: طهران كذبت بشأن عدم امتلاك أسلحة نووية

c25cb7d658.jpg

الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه (رويترز)

365040.jpeg.pagespeed.ce.jgxv0RRpCc.jpg

الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه (رويترز)

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في اتصال هاتفي، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على رغبته في اتفاقية «موسعة» مع إيران، وذلك وفقا لما أعلنه قصر الإليزيه أمس الاثنين.

وأوضح الإليزيه أن ماكرون قال إن مثل هذه الاتفاقية من شأنها أن تنظم الرقابة على الأنشطة النووية لإيران، كما أنها ستعمل على تتبع البرنامج الصاروخي لإيران ونفوذها في المنطقة.

ويأتي الاتصال الهاتفي بين ماكرون ونتنياهو على خلفية الخلاف الدولي المثار حول الاتفاقية النووية المبرمة عام 2015 بين إيران من جانب، والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا من جانب آخر، وتهدف هذه الاتفاقية إلى منع إيران من تطوير أسلحة نووية مقابل رفع العقوبات عنها.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس إن إيران كذبت بشأن عدم السعي لامتلاك أسلحة نووية وواصلت الحفاظ على خبراتها المتعلقة بالأسلحة النووية وعززت تلك الخبرة بعد توقيع اتفاق 2015 مع القوى العالمية.

وقال نتنياهو: «نفى قادة إيران مرارا السعي لامتلاك أسلحة نووية... الليلة أنا هنا لأقول لكم شيئا واحدا: إيران تكذب».

وأضاف: «بعد توقيع الاتفاق النووي في 2015 كثفت إيران جهودها لإخفاء ملفاتها السرية... في 2017 نقلت إيران ملفات أسلحتها النووية إلى موقع سري للغاية في طهران».

وقال نتنياهو إن إيران تواصل الحفاظ على خبراتها المتعلقة بالأسلحة النووية وتعززها لاستخدامها في المستقبل.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ماكرون يرغب في اتفاقية «موسعة» مع إيران .. ونتنياهو: طهران كذبت بشأن عدم امتلاك أسلحة نووية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق «مكونو» يقتل 7 أشخاص فى سقطرى اليمنية
التالى إيران تبتز الأوروبيين بالصفقات..وتزايد الدعوات لإسقاط الملالي