أخبار عاجلة
تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم الإثنين -

نيويورك تايمز: هكذا استولى الموساد على وثائق البرنامج النووي الإيراني

نيويورك تايمز: هكذا استولى الموساد على وثائق البرنامج النووي الإيراني
نيويورك تايمز: هكذا استولى الموساد على وثائق البرنامج النووي الإيراني


ونقلت الصحيفة عن مسؤول ''إسرائيلي'' رفيع، أن ''الموساد'' اكتشف في شهير فيفري من سنة 2016 مستودعا سريا في طهران كان يستخدم لتخزين ملفات خاصة ببرنامج إيران النووي، وقامت بمراقبة المبنى منذ ذلك الحين.


وأكّد ذات المسؤول للصحيفة، أنّ عملاء الموساد تمكنوا من اقتحام المبنى في إحدى ليالي شهر جانفي الماضي وسحبوا الوثائق الأصلية ونقلوها إلى تل أبيب في نفس الليلة، لافتا إلى أن رئيس الموساد يوسي كوهين أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالعملية خلال زيارته إلى واشنطن في شهر جانفي.
وأرجع المسؤول التأخير في الإعلان عن محتوى المواد المستولى عليها إلى أن تحليل الوثائق التي كان معظمها باللغة الفارسية، استغرق قدرا من الوقت.

وكان رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو قد زعم مساء أمس الإثنين في تصريحات تلفزيونية، أن إيران كثفت جهودها لإخفاء الأدلة على برنامجها النووي بعد توقيع الاتفاق النووي عام 2015، وفي 2017 نقلت سجلاتها إلى مكان سري في منطقة شوراباد جنوبي طهران بدا وكأنه "مستودع متهالك".

وزعم نتنياهو أن المستودع احتوى "الأرشيف الإيراني السري المحفوظ في ملفات ضخمة"، مضيفا بفخر: "قلائل من الإيرانيين كانوا يعرفون مكان وجوده.. وكذلك قلائل من الإسرائيليين".

كما قال إن العملاء استطاعوا الاستيلاء على "نصف طن من المواد"، التي تتكون من خمسة وخمسين ألف صفحة و 55 ألف ملف آخر على 183 قرصا مضغوطا، زاعما أنها تؤكد استمرار إيران في تطوير برنامجها النووي خرقا لالتزاماتها أمام المجتمع الدولي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نيويورك تايمز: هكذا استولى الموساد على وثائق البرنامج النووي الإيراني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق الكنيست يقرّ.. قرار الحرب باسرائيل "فردي"
التالى رئيس كوريا الجنوبية: ترامب يستحق جائزة نوبل للسلام