أخبار عاجلة
27 مايو.. نصير شمة يحيي حفلا في ساقية الصاوي -
ارتفاع ودائع الحكومة القطرية لإنقاذ عملتها -
ضبط 22 هاربا من أحكام قضائية بدمياط -

رجوي تدعو عمال إيران لاستمرار ثورتهم للخلاص من الملالي

رجوي تدعو عمال إيران لاستمرار ثورتهم للخلاص من الملالي
رجوي تدعو عمال إيران لاستمرار ثورتهم للخلاص من الملالي

بالتزامن مع تواصل العديد من الاحتجاجات والإضرابات العمالية في إيران وتفشي الفساد داخل بنية نظام الملالي وتدهور الاقتصاد وتردي الأحوال المعيشية للإيرانيين بسبب فشل نظام المرشد الإيراني علي خامنئي، دعت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي، في رسالة لها بمناسبة يوم العمّال العالمي، عمال إيران إلى استمار ثورة ضد نظام الملالي وإسقاطه.

قالت رجوي في رسالة إلى الإيرانيين ، إن الإضرابات والاحتجاجات الحالية المتزامنة في مختلف مدن محافظات كردستان، وكرمانشاه، و آذربايجان الغربية وانتفاضة أهالي كازرون، التي وصلت الآن إلى سابع يومها، بالاضافة إلى انتفاضة مزارعي اصفهان لشهرين وانتفاضة المواطنين العرب في الأهواز وغيرها من مدن محافظة خوزستان، تؤكد كلها مرة أخرى الاستعداد الكامل للمجتمع الإيراني لتوسيع نطاق الانتفاضات لإسقاط نظام ولاية الفقيه.

وأشارت إلى أنّ الاعتقالات وأعمال القتل ومنها قتل السجناء تحت التعذيب لا تؤثر على إرادة الشعب الإيراني لانتزاع الحرية. الشعب الإيراني لايعود يريد استمرار الفقر والكبت وحكم الاستبداد الديني.

وأوضحت انه “منذ اسبوع يُسمع صوت احتجاج الشعب الإيراني المطالب بالحق على لسان أبناء كازرون الأبطال “وحيث صرختهم هي نحن نساء ورجال النضال وويل لكم عندما نرفع السلاح وهذه الصرخة تذكّرنا بأبناء كازرون الذين انخرطوا في صفوف نضال مجاهدي خلق ولتخلد ذكرى الشهداء الأبطال في العام 1988 الذين نهضوا من هذه المدينة، فالتحية لأهالي كازرون مع سجلهم اللامع لدعم مصدق الكبير وبتقديمهم العديد من أبنائهم المجاهدين والمناضلين السجناء والشهداء في النضال ضد نظام الملالي”.

واضافت رجوي قائلة ان “صرخة أهالي كازرون الذين يقولون إن العدو هنا هي صرخة كل الشعب الإيراني؛ نعم عدو إيران والمواطن الإيراني، الملالي الحاكمون الغاصبون لإيران ويجب تخليص إيراننا العزيزة من مخالبهم”.

وحيت “أهالي كازرون واصفهان والأهواز الذين قلبوا طاولة الملالي للمتاجرة بالدين في صلاة الجمعة الماضي وفضحوا الملالي الحاكمين بشعاراتهم “الخلف للعدو والوجه للوطن”.

وأضافت أن أهالي بانه وبيرانشهر المضربين عن العمل نشروا موائد فارغة في الشوارع والأسواق وهذه الموائد تحمل رسالة عشرات الملايين من الإيرانيين المنكوبين بالفقر والحرمان ولكنها ليست فارغة بل هي مليئة بالغضب الساطع للشعب الطافح كيل صبره.

وتساءلت قائلة “إلى متى يجب على عشرات الآلاف من الشباب الكرد الأبطال ذوي الموهبة أن يزاولوا مهنة العتالين؟ ورغم ذلك فيتم حرمانهم من هذا العمل الشاق المليء بالضيق والصعوبات لصالح اللصوص الحكوميين الكبار في بيت خامنئي وقوات الحرس والمؤسسات الحكومية”.. وإلى “متى يجب أن تتلاشى أجسامهم وأرواحهم تحت أحمال ثقيلة أو برصاص عناصر الحرس؟ وإلى متى يجب أن يخضع هذا الاقتصاد والمعيشة الهزيلة في قسم كبير من المحافظات الغربية للبلاد لهذه المهنة المضنية؟”.

وشددت رجوي قائلة “العار والكراهية لنظام فرض هذه الأعباء الثقيلة على الشعب وطالما أن نظام الملالي قائم على السلطة، تبقى العتالة للشباب الكرد، وشحة المياه للمزارعين، وعدم الرواتب للعمال، والتمييز والاضطهاد المزدوج ضد المواطنين الكرد والعرب والبلوش والفقر والقمع لعموم الشعب”.

وأكدت ان الحل لهذه الاوضاع المزرية المسؤول عنها النظام الإيراني يكمن في الانتفاضة التي ظلت شعلتها ملتهبة منذ ديسمبر الماضي وتستمر حتى إسقاط الملالي من العرش. وكما قال مسعود رجوي قائد المقاومة، فإن رفع شعلة الانتفاضة في كل مكان، وفي كل زمان ومكان، واجب ثوري ووطني ملح”.

ودعت زعيمة المعارضة الإيرانية رجوي في ختام رسالتها إلى الإيرانيين جميعهم إلى توسيع نطاق الانتفاضات والتضامن مع المواطنين الضائقين ذرعا في المحافظات الإيرانية المختلفة والإصرار على المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين لاسيما مئات المواطنين المعتقلين في خوزستان”. كما طالبت الهيئات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان بعدم الصمت عن الممارسات القمعية لنظام طهران والقيام بعمل عاجل لإطلاق سراح المعتقلين خلال الاحتجاجات.

وشهد  القطاع العمالي، نحو 1948، خلال العام الإيراني المنتهي، تظاهرة احتجاجات عمالية في مالا يقل عن 60 مدينة ومركزًا صناعيًا، والتي تضمنت غالبية الاحتجاجات العام الإيراني المنصرم.

وأرجع تقرير مجاهدي خلق، التظاهرات العمالية، لتدني الأوضاع الاقتصادية، وعدم دفع رواتب العمال  من عدة أشهر إلى سنتين وعدم دفع علاواتهم النقدية وعدم دفع مستحقات التأمين للعمال وعدم دفع رواتب للعمل الإضافي وانعدام الأمن الوظيفي وتسليم معمل او شركة إلى القطاع الخاص وتسريحات للعمال بعد خصخصة المصنع أو الشركة وتوظيف عمال غير محليين والفصل عن العمل.

كما شهدت إيران بين ديسمبر ويناير الماضيين احتجاجات شعبية واسعة في 142 مدينة هتفت بسقوط “خامنئي الدكتاتور” ونددت بسوء الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد، واصطدمت مع قوات الأمن التي اعتقلت 8 الاف منهم، فيما قتل 50 آخرون في الشوارع خلال صدامات مع قوات الأمن أو تحت التعذيب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رجوي تدعو عمال إيران لاستمرار ثورتهم للخلاص من الملالي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليمن العربى

السابق رئيس الوزراء الياباني: بنك اليابان يوجه السياسة النقدية بشكل مناسب
التالى عدالة: بعد ليلة كاملة من المداولات المحكمة تطلق سراح معتقلي مظاهرة حيفا الـ19