بالفيديو.. بعد القمة الكورية نوبل للسلام تقترب من ترامب

بالفيديو.. بعد القمة الكورية نوبل للسلام تقترب من ترامب
بالفيديو.. بعد القمة الكورية نوبل للسلام تقترب من ترامب

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. بعد القمة الكورية نوبل للسلام تقترب من ترامب

"هذا لم يكن ليحدث دون ترامب".. كلمات أطلقها السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، داعيًا إلى منح الرئيس دونالد ترامب جائزة نوبل للسلام هذا العام؛ وذلك تعليقًا على القمة التاريخية بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية.

 

وبحسب السيناتور الجمهوري، فإن الحوار بين دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينج (الحليف الأول للنظام الكوري الشمالي)، قد آتى ثماره: "ماذا حدث؟ أقنع دونالد ترامب كوريا الشمالية والصين بأنه سيجري بعض التغييرات الجدية في المنطقة".

 

وأوضح موقع "epochtime" في نسخته الفرنسية -في تقرير ترجمته "عاجل"- أنه رغم كل الانتقادات الموجهة إلى فترته الرئاسية منذ وصوله إلى البيت الأبيض؛ هناك العديد من الأصوات تدعو إلى ترشيح ترامب إلى جائزة نوبل للسلام؛ وذلك لمجهوده في القارة الآسيوية الذي تُوج بـاتفاق سلام بين الكوريتين الشمالية والجنوبية.

 

والتقى رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن ونظيره الشمالي كيم جونج أون، الخميس الماضي، للعمل على نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، كما تم توقيع معاهدة سلام بين الزعيمين هي الأولى في تاريخهما.

 

وأشار الموقع إلى أن مون جاي، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أشادا بترامب لدوره في هذه الخطوة الدبلوماسية، كما أكدت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج-وا أن الفضل في هذا الاتفاق يرجع "إلى الرئيس ترامب".

 

 وأكد رئيس كوريا الجنوبية أن ترامب يستحق نوبل للسلام؛ نظرًا إلى جهوده في إنهاء التوتر مع جارته الشمالية؛ وذلك بعد أن اقترحت أرملة سلفه كيم داي جونج حائز الجائزة عام 2000؛ منحه "نوبل للسلام".

 

جراهام ومون لم يكونا الوحيدَين اللذين دعيا إلى منح ترامب جائزة نوبل؛ فحاكم أركنساس مايك هاكابي طالب هو أيضًا بترشيح الرئيس الأمريكي لهذه الجائزة بعد "الاتفاق التاريخي"، وكذلك لورا إنجرام المذيعة الشهيرة بمحطة "فوكس نيوز"، والضابط السابق في القوات البحرية كارل هيجبي.

 

وذكر الموقع أن بعض الشخصيات السياسية التي تنتقد ترامب اعترفت بجهود الرئيس الأمريكي في القارة الآسيوية. وكتب إيان بريمر -وهو باحث سياسي- على تويتر: "لقد انتقدت سياسة ترامب خلال العام الماضي. لكن تحقيق هذا الاتفاق التاريخي بين الكوريتين لم يكن ليحدث دون ضغوط إدارة ترامب، فضلاً عن الأولوية التي منحها الرئيس لهذه القضية".

 

 

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو.. بعد القمة الكورية نوبل للسلام تقترب من ترامب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق نتانياهو في روسيا ... بين طرح المطالب وحسن قراءة أفكار بوتين
التالى الرباعية الدولية جددت دعمها للعملية السياسية بليبيا والتزامها بوحدة أراضيها