“نصائح يوم الأرض”احتفال 22 أبريل 2018 يوم الأرض..شعار جوجل اليوم للاحتفال بهذا اليوم العالمي

قام محرك البحث جوجل اليوم السبت 22 أبريل 2018 بتغيير شعاره احتفالا بيوم الأرض العالمي، ويشارك جوجل العالم في المناسبات العالمية الهامة بصفته أشهر محرك بحث، ويستغل هذه الشهرة العالمية بنشر الوعي حول المناسبات العالمية التي تستحق أن يجتمع العالم على الاحتفال بها، وكان”يوم الأرض”من الأحداث البارزة التي تستحق أن يجتمع العالم عليها والاهتمام بها، فقام بالاحتفال بهذا اليوم تحت شعار”نصائح يوم الأرض”.

ويختص هذا الاحتفال للتوعية بهذا الكوكب الذي نعيش عليه، وأهمية المحافظة على تلك النعمة، والنصائح التي علينا العمل بها حتى لا نضر بالمكان الذي نحيا عليه، ويكون ذلك بعمل بعض الطقوس لهذا اليوم باتباع بعض الأشياء ليوم واحد فقط، منها توفير الطاقة بإغلاق كافة المصابيح في وقت معين من اليوم بهدف توفير الكهرباء، ومشاركة سيارة واحدة مع الأصدقاء بهدف توفير الطاقة.

بداية الاحتفال بيوم الأرض العالمي

أطلق فكرة الاحتفال بيوم الأرض السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم عالم البيئة الأمريكي الشهير، عام 1970، وأطلقه بهدف رفع الوعي البيئي بعدما لاحظ من خلال عمله التلوث البيئي الكبير وانقراض أنواع عديدة من الحيوانات النادرة،  فقام بعقد مؤتمر بعنوان يوم الأرض لهذا الشأن، وقد تم عمل منظمة لهذا الشأن تدعى”منظمة بيليت”وأسسها دينيس هاييس، وتم منها الاتفاق على عمل يوم عالمي للأرض بهدف التوعية البيئية.

وتحتفل بهذا اليوم 175 دولة على مستوى العالم، منها فرنسا، التي تقوم بإطفاء أضواء برج إيفل في منتصف الليل مشاركة في هذا اليوم، وتشارك الإمارات العربية المتحدة بإطفاء أنوار برج خليفة في منتصف الليل، كما تشارك أيضا مصر والأردن وفلسطين، التي تعتبر يوم الأرض هو يوم المطالبة بالعودة إليها ووقف الدمار الكبير بها واحتلالها.

يوم الأرض 2017
يوم الأرض 2017

 

ويتم الاحتفال بهذا اليوم عن طريق رفع شعارات وعمل مسيرات في الشوارع وعقد ندوات وحملات توعية بأهمية الحفاظ على هذا الكوكب والحد من التبعات السيئة لإساءة استغلال موارده، والتوعية بمستويات التلوث والتي أدت لظاهرة الاحتباس الحراري، ارتفاع درجة حرارة الأرض، وذوبان القطبين.

ويهدف الاحتفال لرفع التوعية وعمل حشد شعبي من جميع الشعوب لإنشاء منظمة عالمية رسمية تختص بحماية البيئة من التلوث الذي بدأ يؤثر فينا، وأن يطلق عليها وكالة (EPA)، حيث لا تجد تأييد كبير من الدول الصناعية العظمى، حيث تجدها تقف ضد بعض مصالحها وتحد من نموها الكبير وسيطرتها على الاقتصادات، لذا يجد القائمون على الأمر أن التأييد الشعبي من جميع شعوب الأرض يعطي دفعة قوية لإنشاء تلك الوكالة.

نصائح يوم الأرض

يقوم أساس الاحتفال بيوم الأرض هو التوعية وإعطاء النصائح التي علينا اتباعها للمحافظة على هذا الكوكب وهي

  • عليك بإطفاء جميع  الأنوار قبل مغادرة المكان
  • زراعة النباتات والأشجار والتشارك في ذلك مع الآخرين
  • مشاركة الآخرين نفس السيارة أثناء الخروج أو ركوب الدراجات أو المشي على الأقدام
  • تناول الخضراوات الطازجة والفاكهة لتجنب تراكم النفايات بالكوكب
  • ترشيد استهلاك الماء وعدم الإسراف في استخدامه.

ويكون أساس الاحتفال بيوم الأرض العالمي إلقاء الضوء على أهمية عودة مراجعة العادات الخاطئة للإنسان، وعودته للطبيعة، والرجوع من جديد للعادات الصحية السليمة بعد عادات العصر الحديث السيئة والتي تدمر الإنسان بما تحمله من رفاهية زائدة وقلة في النشاط، ولذلك يسعر العالم في الاحتفال بيوم الأرض للعودة للعادات الصحيحة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر “نصائح يوم الأرض”احتفال 22 أبريل 2018 يوم الأرض..شعار جوجل اليوم للاحتفال بهذا اليوم العالمي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دليل مصر

السابق رمضان في غزة.. غاب الأحباب وحل الحصار والدمار
التالى الجيش التركي: جاهزون لجميع السيناريوهات العسكرية