أخبار عاجلة
رحلة في الحقب الإسلامية بطريقة الـ 3D -
تصادم بين شرطي وسائق تاكسي -
اصطدام قطار بشاحنة -
انهيار سقالة على عمال -
فرقة موسيقية تعزف على علو شاهق -
أغلى فاكهة في العالم -

اعترفت قطر بمحاولة تدمير المنطقة العربية: السفير الروسي. إلى قطر

اعترفت قطر بمحاولة تدمير المنطقة العربية: السفير الروسي. إلى قطر
اعترفت قطر بمحاولة تدمير المنطقة العربية: السفير الروسي. إلى قطر

في أعقاب الإطاحة بنظام مبارك في مصر ، تطمح قطر للسيطرة على المنطقة العربية واعترفت علنا ​​بمحاولة تدمير سوريا ومصر ، حسبما قال السفير الروسي السابق في الدوحة ، فلاديمير تيتورينكو ، يوم الخميس.

خلال مقابلة في برنامج تلفزيوني بعنوان “رحلة إلى أسفل ممر الذاكرة” ، بث على قناة روسيا اليوم ، قال تيتورينكو إن رئيس الوزراء آنذاك حمد بن جاسم أكد على تورط الدوحة في إحداث سقوط نظام الزعيم الليبي السابق. معمر القذافي.

“أخبره حمد بن جاسم أنهم كانوا سيرسلون ست طائرات حربية إلى ليبيا ، لكنهم لم يخبرونا عن الوحدات الخاصة التي تسللت إلى البلاد ، وأوضحت أن مقاتلي قطر لن يشاركوا في قصف ليبيا لتجنب أي خسائر محتملة في قطر”. وأشار السفير الروسي السابق للدوحة إلى أن القوات الجوية منخفضة بالفعل.

وقال: “كانت قطر أكثر المشاركين نشاطاً في الانخراط في الإطاحة بالنظام الليبي” ، مضيفاً أن السلطات القطرية كانت تأمل في الوصول إلى موارد النفط والغاز الليبية.

وأضاف: “حمد بن جاسم اعترف بدور قطر في إسقاط الأنظمة العربية عن طريق تحويل الأموال وتقديم المساعدة للإرهابيين”.

كما أشار إلى مقابلة بن جاسم 2017 مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC ، حيث اعترف بأن البلاد أنفقت 137 مليون دولار على محاولات الإطاحة بنظام الأسد منذ بداية الحرب في سوريا ، ورشت ضباط الحرس الجمهوري المنشقين ورئيس الوزراء السوري السابق رياض حجاب.

على عكس المملكة العربية السعودية ، واحدة من أهم اللاعبين في المنطقة ، أظهرت قطر معاملة “فظ” لروسيا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اعترفت قطر بمحاولة تدمير المنطقة العربية: السفير الروسي. إلى قطر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دليل مصر

السابق تسيبي ليفني تعترف بمضاجعة عريقات
التالى خارجية بولندا: على الإتحاد الأوروبي التعاطف مع أميركا في ملف إيران