أخبار عاجلة
«طه الفشني».. 120 عاما وما زال سيد المنشدين -

تزامنا مع اليوم العالمي للشغل...مسيرات في فرنسا ضد سياسات ماكرون

تزامنا مع اليوم العالمي للشغل...مسيرات في فرنسا ضد سياسات ماكرون
تزامنا مع اليوم العالمي للشغل...مسيرات في فرنسا ضد سياسات ماكرون

تزامنا مع الإحتفال باليوم العالم للشغل، من المقرر أن يتم اليوم الثلاثاء غرة ماي 2018، تنظيم العديد من التظاهرات العمالية بمختلف المدن الفرنسية، احتجاجا على الإصلاحات الإقتصادية الجديدة التي ينوي الرئيس ماكرون تنفيذها.

وتنطلق التظاهرة التي تقودها الكونفدرالية العامة للشغل في فرنسا، ظهر اليوم الثلاثاء بباريس، انطلاقا من ساحة باستيل وسط العاصمة وصولا إلى ساحة بلاس ديتالي.

ويأتي عيد العمال هذا العام في أعقاب خلاف حاد بين حكومة الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون والنقابات العمالية وعلى رأسها الكنفيديرالية العامة للشغل، التي تعتبر من أقوى النقابات في فرنسا، والتي تتهم ماكرون بإتباع سياسات اقتصادية يمينية بحتة تهدف إلى تقليص حقوق العمال وزيادة سلطة أرباب العمال.

ولعل الشعار الأبرز للمسيرات التي ستشهدها فرنسا، اليوم، سيكون "حقوق عمال الشركة الوطنية لسكك الحديد"، الذين يخوضون إضرابا عن العمل منذ أكثر من أسبوعين احتجاجا على الإصلاحات الجديدة التي ينوي الرئيس ماكرون تنفيذها لإنقاذ الشركة من الإفلاس.

يحتفل الشعب الفرنسي بشكل عام والعمال في فرنسا بشكل خاص أسوةً بباقي العالم اليوم الثلاثاء بعيد العمال حيث من المنتظر كما جرت العادة أن تنظم مسيرات شعبية في كافة أنحاء البلاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تزامنا مع اليوم العالمي للشغل...مسيرات في فرنسا ضد سياسات ماكرون برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق تركيا تعيد النظر في علاقاتها التجارية مع إسرائيل
التالى في الصحف: وزير الخارجية الأمريكي يتوعد إيران "بأشد العقوبات صرامة في التاريخ"