ماكرون: يجب الحفاظ على الاتفاق النووى الإيرانى

ماكرون: يجب الحفاظ على الاتفاق النووى الإيرانى
ماكرون: يجب الحفاظ على الاتفاق النووى الإيرانى

أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، التزامه بالاتفاق النووى الإيرانى وقال إنه لا أحد يريد تصعيدا للتوتر فى المنطقة مع إقراره فى الوقت نفسه بوجوب تشديد هذا الاتفاق.

وأضاف ماكرون، فى مؤتمر صحفى مشترك مع رئيس الوزراء الأسترالى مالكوم ترنبول، بسيدنى، إنه يتعين إضافة ثلاث "دعامات" على الاتفاق.

وأوضح أن الدعامة الأولى تتعلق بالانشطة النووية بعد 2025، والثانية أن يكون لنا سيطرة ومراقبة أفضل لأنشطة النظام الإيرانى البالستية، أما الثالثة من أجل احتواء الانشطة الإيرانية فى المنطقة وخصوصا فى العراق وسوريا ولبنان واليمن.

وعن قرار دونالد ترامب، قال ماكرون "لا أعلم ما الذى سيقرره الرئيس الأمريكى يوم الـ12 من مايو"، مضيفًا "أريد أن أقول إنه مهما كان القرار، علينا التحضير لمثل تلك المفاوضات الموسعة والاتفاق الأوسع، لأننى أعتقد أن لا أحد يريد حربا فى المنطقة ولا أحد يريد تصعيدا فى التوتر فى المنطقة".

وكان ماكرون حث ترامب على الاستمرار فى الاتفاق عندما اجتمع الرئيسان فى واشنطن الأسبوع الماضي، لكن البيت الأبيض أبدى عدم قناعة.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو صرح، أمس الثلاثاء، بأن لديه أدلة جديدة على وجود خطة سرية يمكن لإيران تفعيلها فى أى وقت لامتلاك القنبلة الذرية، فيما نفت إيران سعيها لحيازة سلاح نووى وتصر على أن برنامجها الذرى هو لأغراض مدنية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ماكرون: يجب الحفاظ على الاتفاق النووى الإيرانى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق لجنة تحقيق تتهم وزيرة الدفاع الالمانية باخفاء الحقيقة عن تدهور قدرات الجيش
التالى لجنة تحقيق تتهم وزيرة الدفاع الالمانية باخفاء الحقيقة عن تدهور قدرات الجيش