مرشح حليف للاسد يهدد السياسيين في لبنان بمعرفه اسرارهم

مرشح حليف للاسد يهدد السياسيين في لبنان بمعرفه اسرارهم
مرشح حليف للاسد يهدد السياسيين في لبنان بمعرفه اسرارهم

السيد يحمل عقلية المخابرات السورية ونظامها الامني

يسعى صديق للرئيس السوري بشار الأسد، كان يوما واحدا من أقوى الشخصيات بلبنان، للعودة إلى الساحة السياسية بمساعدة من جماعة حزب الله التي تدعمها إيران.

شغل اللواء جميل السيد منصب مدير الأمن العام خلال فترة الهيمنة السورية التي دامت 15 عاما بلبنان بعد الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990. واستقال من منصبه عام 2005 بعد أسابيع من اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، وقضى أربع سنوات في السجن بسبب عملية الاغتيال هذه قبل إطلاق سراحه دون أن توجه إليه أي تهمة. ويخوض يوم الأحد اللواء المتقاعد البالغ من العمر 68 عاما أول انتخابات برلمانية تجرى في لبنان منذ عام 2009.

ومن المتوقع أن يبقى رئيس الوزراء سعد الحريري في السلطة، وإن كان من المرجح أن ينتزع خصوم بعض المقاعد ومنهم مرشحون متحالفون مع حزب الله.

لكن الحريري، الذي يدعمه الغرب ويرأس حكومة تشمل حزب الله وكل أحزاب لبنان الرئيسية الأخرى تقريبا، لمح إلى قلقه حين أشار إلى السيد بأنه "مرشح بشار الأسد" لكن دون أن يسميه.

وأصبحت دائرة بعلبك-الهرمل بشرق لبنان والتي يخوض فيها السيد معركته الانتخابية كمرشح مستقل واحدة من أهم ساحات معركة الانتخابات. وقال السيد، وهو شيعي، إن خصوم حزب الله اختاروا المنطقة "نقطة مواجهة لإثبات وجودهم".

كان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد قال إنه مستعد للذهاب شخصيا إلى بعلبك-الهرمل إذا لزم الأمر لدعم لائحة الحزب هناك.

ويخوض تيار المستقبل بزعامة الحريري وحزب القوات اللبنانية المسيحي بزعامة سمير جعجع الانتخابات ضمن لائحة مشتركة لمنافسة حزب الله في المنطقة.

ويقول منتقدو السيد إن عودته المحتملة للساحة السياسية وعودة خصوم من المعسكر المناهض لسوريا إبان الحرب، مثل جعجع، قد تؤجج انقسامات قديمة. ومن بين أبرز المعارضين لسوريا في ذلك الوقت السياسي المسيحي ميشال عون الذي أصبح الآن رئيسا للبلاد.

لكن السيد قال إنه غير منزعج من أن زعماء من أيام الحرب الأهلية يديرون معظم شؤون لبنان.

وقال "أنا قادر على مواجهة أي من كان. وأنا أعرف أسرارهم وأعرف خباياهم وأعرف تاريخهم لأني كنت أعمل كما يجب في الدولة بالأمن والسياسة". ولا يتوقع المحللون أن تؤدي الانتخابات إلى تغييرات كبيرة في ميزان القوى في البلاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مرشح حليف للاسد يهدد السياسيين في لبنان بمعرفه اسرارهم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة العربية

السابق فيديو صادم لسفير بريطانيا بإسرائيل.. يراقب جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين
التالى نتنياهو: تحدثت بالإنجليزية في مؤتمر "نووي إيران" لهذا السبب.."فيديو"