أخبار عاجلة
ملاحظة في طرحة ميغان ماركل تحمل "رسالة خاصة" -
تعرف على أسعار الذهب اليوم الأثنين 21-5-2018 -

أبو الغيط:التحديات المتعلقة بندرة المياه بالمنطقة العربية يمثل تهديدا وجوديا

أبو الغيط:التحديات المتعلقة بندرة المياه بالمنطقة العربية يمثل تهديدا وجوديا
أبو الغيط:التحديات المتعلقة بندرة المياه بالمنطقة العربية يمثل تهديدا وجوديا

لفت الأمين العام ل​جامعة الدول العربية​ ​أحمد أبو الغيط​، في كلمته الّتي ألقائها في افتتاح المؤتمر الثالث للمياه والّذي بدأت فعالياته في ​الكويت​، إلى أنّ "هذا اللقاء هو أول مؤتمر يعقد بعد ​القمة العربية​ الّتي عقدت في ​السعودية​، الّتي دعت إلى متابعة تنفيذ الاستراتيجيات العربية، وخططها التنفيذية دعماً لآليات العمل العربي المشترك وبما يخدم مصلحة الشعوب العربية في مستقبل مائي آمن".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وركّز على أنّ "المؤتمر العربي للمياه واحد من أهمّ الفاعليات العلمية الّتي تستحق انتباهاً استثنائيّاً من الرأي العام العربي، ومكاناً متقدّماً على أجندة الدول العربية، والعمل العربي المشترك. فإذا لم يتوجه اهتمامنا وينصب تركيزنا على المخاطر الحقيقية الّتي تهدّد مستقبلنا، فإنّنا نُغامر بخسارة هذا المستقبل"، مشيراً إلى "أنّني لا أبالغ إذاً إن قلت إنّ التحديات المتعلّقة بندرة المياه في المنطقة العربية، وما يرتبط بها من التواتر المُتزايد لدورات الجفاف وتزايد حدّتها، فضلاً عن تأثيرات التغيّر المناخي، تمثّل في مُجملها تهديداً وجوديّاً يتضاءل بجانبه أي خطر آخر، ويهون بالمقارنة له أي تهديد".

وشدّد على أنّه "إن لم تُستنفر الإمكانات العربية كافّة، على المستوى الوطني في كلّ دولة، وعلى المستوى العربي العام في مواجهة هذا التهديد، فإنّنا نُفرّط في حقّ أبنائنا في الحصول على تنمية مُستدامة متوازنة، ونوعية حياة كريمة ولائقة".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أبو الغيط:التحديات المتعلقة بندرة المياه بالمنطقة العربية يمثل تهديدا وجوديا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق الدفاع الجوي يدمر صاروخا باليستيا فوق جازان
التالى أطلاق منصة إلكترونية تفاعلية جديدة لبيت الشعر في المغرب