أخبار عاجلة

جنوب الباطنة تستضيف المحطة العاشرة من سلسة جلسات ملتقى "رؤية عمان 2040"

جنوب الباطنة تستضيف المحطة العاشرة من سلسة جلسات ملتقى "رؤية عمان 2040"
جنوب الباطنة تستضيف المحطة العاشرة من سلسة جلسات ملتقى "رؤية عمان 2040"

-

الرؤية - طالب المقبالي

استضافت محافظة جنوب الباطنة أمس المحطة العاشرة  من جلسات ملتقى المحافظات لرؤية عمان 2040 "مبادرة كل عمان" بحضور محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري، وبمشاركة مختلف شرائح المجتمع وأصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة وأعضاء المجالس البلدية والمشايخ والمسؤولين بمختلف مؤسسات المجتمع المحلي ورؤساء الأندية الرياضية والشباب وطلبة مؤسسات التعليم العالي والمدارس وأصحاب الأعمال والهيئات التدريسية والأكاديمية وجمعيات المرأة العمانية وعدد من رؤساء وأعضاء الفرق التطوعية.

وألقى سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة هلال بن سعيد بن حمدان الحجري كلمة قال فيها:  أرحب بكم شركاء في صياغة الرؤية المستقبلية عمان 2040، مقدرين هذه الروح الوطنية العالية التي قادتكم للتسجيل والمشاركة في مُبادرة كل عمان، هذه المبادرة التي صممت من أجلكم أنتم أبناء المحافظات لضمان وصول صوتكم ورؤيتكم وتطلعاتكم لعمان المستقبل. ولقاؤنا تجسيد للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لتفعيل النهج  التشاركي، والذي يسعى في أبسط مبادئه إلى ترسيخ المشاركة المجتمعية في صياغة الرؤية المستقبلية للسلطنة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات، وتوفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، وتحسين أنظمة العمل في مختلف القطاعات. 

وأضاف الحجري:  نثمن الجهود التي تقوم بها اللجنة الرئيسية لرؤية عمان 2040 برئاسة صاحب السُّمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد، لمستقبل مشرق مزدهر مكلّل بجهود أبنائه الكرام. وتأتي مبادرة "كل عمان" لتفعيل دور المجتمعات المحلية في صياغة الرؤية وبلورتها، ولهذا فنحن هنا اليوم لنتشارك الأفكار، والمقترحات، والآراء لمستقبل مشرق لعمان وأبنائها، ولتوثيق الصلة بين القطاعات الرئيسية بالسلطنة، وتعزيز تعاونها والتحامها لتحقيق الهدف الأسمى. وتقدم الحجري بالشكر لكل من ساهم في الإعداد لهذا اللقاء، ولشركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) على دعمها لإنجاح الفعالية.

وشهد اللقاء تقديم عرض مرئي عن الرؤية من قبل "مكتب رؤية عمان 2040"، وجلسة حوارية حول رؤية عمان 2040، تم خلالها تقديم نبذة عن أعمال لجان الرؤية وطرح المناقشات والاستفسارات من قبل الحضور. وشارك في الجلسة الحوارية محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري ورئيس اللجنة الفنية لرؤية عمان 2040 سعادة طلال بن  سليمان الرحبي والأمين العام لمجلس التعليم رئيس لجنة الإنسان والمجتمع برؤية عمان 2040 سعادة د. سعيد بن حمد الربيعي والخبير الاقتصادي بمكتب رؤية عمان 2040  د.يوسف بن حمد البلوشي، وقدم أبناء المحافظة عددا من  المقترحات والأفكار والآراء لمستقبل عمان.

وركزت حلقات العمل على طموح وأهداف محافظة جنوب الباطنة بما يحقق لها التنمية المستدامة في مختلف مجالات الحياة، وتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات حسب محاور الرؤية الثلاثة، وركز المحور الأول "الإنسان والمجتمع" على قضايا التعلم والتعليم والبحث العلمي والابتكار والصحة والقدرات الوطنية والرفاه والحماية الاجتماعية والمواطنة والهوية والتراث الوطني والثقافة، بينما ركز المحور الثاني "الاقتصاد والتنمية" على قضايا القيادة والإدارة الاقتصادية والتنويع الاقتصادي والاستدامة المالية وسوق العمل والتشغيل والقطاع الخاص والاستثمار والتعاون الدولي والتنمية المتوازنة للمحافظات واقتصاد المعرفة والثورات الصناعية والموارد الطبيعية والاستدامة البيئية، في حين سلط المحور الثالث "الحوكمة والأداء المؤسسي" الضوء على قضايا منظومة التشريع والقضاء والرقابة ومنظومة الخصخصة والشراكة وحوكمة الأجهزة الحكومية والموارد والمشاريع. وتخلل ذلك جلسة خاصة شبابية أديرت من قبل مؤسسة رؤية الشباب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جنوب الباطنة تستضيف المحطة العاشرة من سلسة جلسات ملتقى "رؤية عمان 2040" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق عاجل| إطلاق نار على فتاة فلسطينية فى القدس
التالى العاهل الأردني لنواب أمريكيين: نرفض التصعيد والعنف الإسرائيلي ضد غزة