أخبار عاجلة
الطقس اليوم.. سحب رعدية ممطرة على 9 مناطق -
وظائف تقنية وهندسية وإدارية شاغرة في « STC» -
​جميل راتب يعلن عن غضبه بعد عرض إعلان 500 500 -

وزير الطاقة السعودي يلتقي مدير وكالة الطاقة الدولية

وزير الطاقة السعودي يلتقي مدير وكالة الطاقة الدولية
وزير الطاقة السعودي يلتقي مدير وكالة الطاقة الدولية

-

وإليكم تفاصيل الخبر وزير الطاقة السعودي يلتقي مدير وكالة الطاقة الدولية

اجتمع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، مع رئيس وكالة الطاقة الدولية الدكتور فاتح بيرول، في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك)، حسبما أفادت وكالة الانباء السعودية "واس" اليوم.

وبحث الجانبان سبل استغلال مصادر الطاقة والتقنيات النظيفة وتسهيل الاستثمار، والوقوف على آخر ما وصلت إليه تقنيات النفط والغاز وصناعة البتروكيماويات في المملكة، وتعزيز الاستثمارات في التقنية والابتكار والإنتاج النظيف للطاقة لهدف تحويل الغازات الدفيئة من مصادرها المختلفة إلى منتجات ذات عوائد مالية.

وعقب الاجتماع استمع بيرول لشرح وافٍ حول رؤية كابسارك وبحوث المركز حول التوازن المنشود في إنتاج النفط والمحافظة على الطاقة واستدامتها وحماية البيئة واستقرار الأسواق البترولية العالمية، كما تفقد رئيس وكالة الطاقة الدولية خلال جولة في كابسارك، مرافق المركز وأطلع على أحدث التقنيات التي تطبق في معامله لبحث ودراسة سبل تحسين كفاءة الطاقة وتقليل الانبعاثات.

من جانبه، أوضح الفالح أن المملكة تعتبر وكالة الطاقة العالمية كيانًا عالميًا ذا أهمية عالية، مشيرًا إلى أن الابتكار والتقنية هما أساس الطاقة والنمو الاقتصادي والرفاه، وأن المملكة تواصل بحوثها واستثماراتها في مجال التقنيات الحديثة والنظيفة تفعيلاً لاتفاقيات خفض الانبعاثات من جهة والوفاء بالطلب المتنامي على الطاقة من جهة أخرى.

كان رئيس وكالة الطاقة الدولية بدأ زيارته المهمة إلى المملكة قبل يومين، وقام خلالها بعدة زيارات عمل لشركات أرامكو، والهيئة الملكية للجبيل وينبع بمقرها في الجبيل، وشركة المتحدة للبتروكيماويات، ومنتدى الطاقة الدولي في الرياض.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الطاقة السعودي يلتقي مدير وكالة الطاقة الدولية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق نتنياهو يزور فرنسا وألمانيا مطلع الشهر المقبل
التالى مركز أبحاث إيراني: ترتيبات لتهريب زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي