أخبار عاجلة

6 أوراق عمل من "حيا للمياه" في "عمان للطاقة"

6 أوراق عمل من "حيا للمياه" في "عمان للطاقة"
6 أوراق عمل من "حيا للمياه" في "عمان للطاقة"

مسقط – الرؤية

شاركت حيا للمياه في مؤتمر ومعرض عمان للطاقة والمياه الذي نظمته الهيئة العامة للكهرباء والمياه المقام في الفترة بين 30 أبريل إلى 2 مايو بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض "حي العرفان"، ورعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة ورجال الأعمال المهتمين بهذا الشأن.

وقال المهندس حسين بن حسن عبد الحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه: إن حيا للمياه تحرص سنوياً على المشاركة في مؤتمر ومعرض عمان للطاقة والمياه نظراً لأهميته حيث يعتبر تجمعا سنويا لعدد كبير من الخبراء والمهتمين بمجالي الطاقة والمياه من داخل السلطنة وخارجها، حيث يتبلور حرصنا بالمشاركة نظراً للتوصيات التي اعتاد أن يخرج بها هذا المؤتمر السنوي، ونحن سعداء بتخصيص اليوم الثاني للمؤتمر للتركيز على جميع الأمور المتعلقة بخدمة الصرف الصحي.   

وأضاف المهندس حسين أن حيا للمياه شاركت بـ 6 أوراق عمل قدمها موظفو الشركة من مختلف مديرياتها، كما حضر جلسات ومناقشات المؤتمر 25 موظفاً من الشركة، وتأتي هذه المشاركة كون حيا للمياه من الشركات الرائدة في مجال الحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة للاقتصاد الوطن، وأن حيا للمياه هي الجهة المختصة في السلطنة في تقديم خدمة الصرف الصحي. وأكد الرئيس التنفيذي أنَّ حيا للمياه بدأت العمل مؤخراً على مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية من الحماة، كما تم التوقيع مؤخراً على اتفاقية إنتاج الطاقة الشمسية عوضاً عن استهلاك الطاقة الكهربائية بمحطة الصرف الصحي بولاية قريات.

وقدم سليمان بن خميس القاسمي مدير عام إدارة الأصول بحيا للمياه عرضاً مرئياً عن استراتيجية الشركة لاستخدام المياه المعالجة بالسلطنة، وأكد أن حيا للمياه تعمل جاهدةً على الاستخدام الأمثل للمياه المعالجة بالسلطنة كبديل عن المياه المحلاة عالية التكلفة والمياه الجوفية وذلك للتشجير وري المسطحات الخضراء والحدائق بمحافظة مسقط، وقد وفرت هذه المعالجة الكثير من المبالغ المالية على ميزانية الدولة وبما يقارب من 200 مليون ريال عماني وأدى ذلك إلى التقليل من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الضار بالبيئة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 6 أوراق عمل من "حيا للمياه" في "عمان للطاقة" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

السابق الجيش اليمني يحرز تقدماً ميدانياً ويستعيد سلسلة جبلية استراتيجية
التالى وزير النقل الكوبي: مصرع 110 أشخاص في حادث طائرة الركاب ونجاة 3 سيدات