أخبار عاجلة

جائزة دولية تُمنح لرسام تركي متهم بـ"مساعدة الإرهاب": "موهوب وشجاع"

جائزة دولية تُمنح لرسام تركي متهم بـ"مساعدة الإرهاب": "موهوب وشجاع"
جائزة دولية تُمنح لرسام تركي متهم بـ"مساعدة الإرهاب": "موهوب وشجاع"

حصل رسام الكاريكاتور التركي موسى كارت، الذي حكم عليه أخيراً بالسجن بتهمة "مساعدة الارهاب"، على الجائزة الدولية للرسم الصحافي اليوم في جنيف. 

واعلن منظمو الحدث في بيان، أن لجنة التحكيم اختارت هذه السنة موسى كارت، الرسام المعروف في صحيفة "جمهورييت" التي تصدر في اسطنبول، تقديراً لـ "موهبته وشجاعته في الدفاع عن حرية التعبير والابداع الفني".

إلا أن موسى كارت لن يستطيع المجيء شخصياً لتسلم جائزته في سويسرا، لأنه "يبقى خاضعا لرقابة قضائية ويمنع من مغادرة الاراضي التركية"، على رغم انه لم يسجن في انتظار دعوى الاستئناف.

وعلى غرار اربعة عشر من زملائه الصحافيين في جمهورييت، حكم على موسى كارت في 26 نيسان، بعد محاكمة استمرت تسعة اشهر، بالسجن بتهمة مساعدة منظمات "ارهابية"، ووصفت الصحيفة هذا الحكم بأنه "عار" وانتقدت "الضربة القاسية" ضد حرية الصحافة.

وحكمت عليه محكمة سيليفري بالسجن ثلاث سنوات وتسعة اشهر، كما ذكرت مؤسسة كارتونينغ فور بيس السويسرية ومدينة جنيف.

يُذكر أن مؤسسة "كارتونينغ فور بيس" السويسرية ومدينة جنيف تمنح هذه الجائزة لـ "رسامين صحافيين يتحلون بالشجاعة ويواجهون الخطر بسبب فنهم".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جائزة دولية تُمنح لرسام تركي متهم بـ"مساعدة الإرهاب": "موهوب وشجاع" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النهار

السابق ترامب يعلن عودة المفاوضات لعقد قمة مع كوريا الشمالية
التالى مسلحون يهاجمون مقرات الحرس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية