أخبار عاجلة
راهب يقيم شابّة من الموت -

بعد توقيف ضابط قطري باليمن.. “المناطق” تكشف خط الدعم السري من إيران للحوثي عبر قطر

بعد توقيف ضابط قطري باليمن.. “المناطق” تكشف خط الدعم السري من إيران للحوثي عبر قطر
بعد توقيف ضابط قطري باليمن.. “المناطق” تكشف خط الدعم السري من إيران للحوثي عبر قطر

اليكم تفاصيل هذا الخبر بعد توقيف ضابط قطري باليمن.. “المناطق” تكشف خط الدعم السري من إيران للحوثي عبر قطر

المناطق.. إسلام داوود

فصل جديد من فصول الخيانة والتآمر على “الأشقاء” سجلته قطر، اليوم ليضاف إلي سجلها الحافل على مدار عقود متواصلة، في دعم الميليشيات الإرهابية ولا سيما الموالية لإيران والتي تعمل على تفكيك الدول العربية.

الخيانة هذه المرة كانت في اليمن، والذي كانت قبل أشهر خلت تشارك الدوحة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية، لتنقلب بين يوم وليلة إلى المعسكر الآخر مع الميليشيات الحوثية، والمعادي لدول التحالف العربي.

من جهته، كشف المسؤول اليمني، الدكتور فاروق حمزة، رئيس “تجمع أبناء عدن”، عن قيام السلطات الأمنية في منفذ شحن بمحافظة المهرة بالقبض على ضابط المخابرات القطرية الرائد محسن صالح سعدون الكربي ( قطري الجنسية ).

وأوضح أن المعلومات المؤكدة عن المذكور توضح أنه كان متواجدا في صنعاء ويداوم بغرف عمليات الاستخبارات الحوثية والإيرانية وبعد عملية رصد استخباراتية تم ضبطه أثناء مغادرته إلى مسقط.

وأضاف حمزة، في تغريدة لاحقة له، أن تنظيم الحمدين اعترف رسميا بنشر بيان صادر من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية حول القبض على ضابط المخابرات الرائد محسن صالح سعدون الكربي الذي كان يعمل في غرف عمليات الاستخبارات الحوثية والإيرانية وسط صنعاء بهدف التنسيق بين ميليشيا الحوثي وإيران وقطر.

بدوره، أكد الرئيس الإقليمي لـ”المركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط”، أمجد طه، في تغريدات على حسابه على تويتر، أن ضابط النظام القطري “الرائد محسن صالح سعدون الكربي” كان حلقة وصل بين ميليشيا حزب الله اللبنانية، ونظامي إيران وقطر من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى.

وأوضح أن الكربي، قام بتقديم معلومات سرية وخرائط مهمة عن أمن الخليج للمقبور الإرهابي صالح الصماد وقدم الأموال للإرهابيين في صنعاء اليمن .

وأشار طه، إلى أن الأمن نجح في القبض على من قام بإيصال أموال ومعلومات استخباراتية للحوثي، مؤكدا أن الضابط القطري، كان متواجد في صنعاء ويعمل بغرف عمليات استخبارات الحوثي و إيران.

سجل حافل:
الموقف الجديد، لقطر والذي يثبت تواطؤها مع إيران ودعم الميليشيات الإرهابية المرتبطة بها، تفاعلت معه المعارضة القطرية أيضا، حيث أكد حساب رسمي للمعارضة على تويتر، أن النظام القطري، “قال عن إيران إنها شريفة وإذا بدولة المغرب تفضحهم، قالوا عن اليمن أنا مع أمن الخليج وإذا بجاسوسهم يفضحهم، قالوا عن الكويت إنها شقيقتنا وإذا بخطوطهم تفضحهم، دائما يقولون ما لايفعلون”.

وكانت وسائل إعلام تداولت في وقت سابق، وثيقةٌ تكشف حقيقةَ التواصل بين أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، وبدرالدين الحوثي والد حسين وعبدالملك الحوثي.

ووفقا لتلك الوثيقة التي كانت موجهة من الحوثي إلى أمير قطر، فقد تضمنت حقيقة الدور القطري في الهجوم على الحدود الجنوبية للسعودية.

وحملت الوثيقة أسمى عبارات الشكر والعرفان لأمير قطر السابق والد الأمير الحالي تميم بن حمد، على دعمه السخي، كذلك وقفة من أسماهم بأسود إيران.

وكشفت الوثيقة جزءا من المخطط الأميري لحمد آل ثاني تجاه السعودية، والذي كان يظهر انتقادا للسعودية وشعبها، كذلك حقيقة الدعم المالي الذي وفرته قطر للحوثيين، والذي مكنهم على حد زعمهم من تحقيق الانتصارات، وعاهد الحوثي أمير قطر بأن يواصل المعركة والتقدم للوصول إلى جازان والزحف نحو المقدسات في مكة والمدينة.

وتظهر تلك الوثيقة تناقض السياسة القطرية في اليمن، والتي تراوحت ما بين الزعم بالعمل على إيقاف عمليات جماعة الحوثي الانقلابية بل والمشاركة في التحالف العربي لمواجهة انقلاب الحوثي من جهة، وبين دعمها بالمال والسلاح في الخفاء لإلحاق الضرر بالسعودية وإشغالها في الجنوب بتحركات الحوثيين منذ عام 2003 وحتى الآن من جهة أخرى.

فاقت إيران:
من جهته، قال القيادي المنشق عن ميليشيات الحوثي، علي البخيتي، إن قطر زادت من وتيرة تمويل الحوثيين.
وأضاف في تغريدة نشرها سابقا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه يتحدث عن معلومات، وأن الدعم القطري للحوثيين بات يفوق دعم إيران.

وأوضح أن قطر تعتبر دعم الحوثيين جزءًا من معركتها مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب والتي قامت بمقاطعتها، حيث تعتبر قطر دعم الحوثيين أمرا يمنحها ورقة رابحة، موضحًا أن «قناة الجزيرة باتت النسخة الثانية من قناة المسيرة الحوثية».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد توقيف ضابط قطري باليمن.. “المناطق” تكشف خط الدعم السري من إيران للحوثي عبر قطر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة المناطق

السابق ترامب عن موعد القمة التاريخية: لم يتغير
التالى الرباعية الدولية جددت دعمها للعملية السياسية بليبيا والتزامها بوحدة أراضيها