أخبار عاجلة
"أنا كمان من جمهور الحزب... مبروك نادين لبكي" -
ثغرات أمنية خطيرة في تطبيق سيغنال -
تعرف على مواصفات هاتف محمول «ترامب» -
رومانيا تعتزم نقل سفارتها إلى القدس المحتلة -

انخفاض الليرة التركية فى مواجهة التضخم والانتخابات المبكرة

انخفاض الليرة التركية فى مواجهة التضخم والانتخابات المبكرة
انخفاض الليرة التركية فى مواجهة التضخم والانتخابات المبكرة

أظهرت تقارير اقتصادية، اليوم الخميس، ارتفاع تضخم أسعار المستهلكين فى تركيا 11% أكثر من المتوقع فى أبريل، وذلك على أساس سنوى، ما أدى إلى انحفاض قياسى لليرة التركية جراء مخاوف من عجز البنك المركزى عن السيطرة على ارتفاعات الأسعار.

وأفادت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية بأن التضخم الذى يسجل معدلا فى خانة العشرات، وانخفاض الليرة بنحو 10% مقابل الدولار منذ بداية العام الحالى يمثلا مصدرين لقلق متصاعد لدى الحكومة، فى الوقت الذى تستعد فيه لانتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة يوم 24 يونيو.

وقال معهد الإحصاء التركى إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنحو 1.87% على أساس شهرى، وهو ما يتجاوز التوقعات فى استطلاع أجرته "رويترز" بارتفاع نسبته 1.6%، وزاد المؤشر 10.85% على أساس سنوى.

ووفقًا لـ"رويترز"، فإن التضخم الأساسى سجل ارتفاعا نسبته 12.24% على أساس سنوى.

كما انخفضت الليرة، كواحدة من أسوأ العملات أداءً فى الأسواق الناشئة منذ بداية العام، إلى مستوى قياسى منخفض عند 4.2487 ليرة مقابل الدولار، من المستوى البالغ 4.1785 عند الإغلاق أمس الأربعاء.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر انخفاض الليرة التركية فى مواجهة التضخم والانتخابات المبكرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق مندوبة واشنطن: سهولة الحصول على السلاح في ليبيا يغذي العنف في سيناء
التالى صحيفة فرنسية: إصابة واحدة بإطلاق نار نفذه ملثمون بمارسيليا