أخبار عاجلة
«واتس آب» يطرح ميزة جديدة للأصدقاء -

سلطات السودان تغلق 13 بعثة دبلوماسية ضمن جهود لخفض الإنفاق

سلطات السودان تغلق 13 بعثة دبلوماسية ضمن جهود لخفض الإنفاق
سلطات السودان تغلق 13 بعثة دبلوماسية ضمن جهود لخفض الإنفاق

ذكرت وكالة أنباء ​السودان​ أن الرئيس السوداني ​عمر البشير​ أمر بإغلاق 13 بعثة دبلوماسية ومعظم المكاتب التجارية السودانية في الخارج في إطار جهود لخفض الإنفاق الحكومي وسط صعوبات اقتصادية كبيرة، موضحة أن "القرار قضى كذلك بإغلاق كافة الملحقيات ​الاقتصاد​ية والتجارية عدا الملحقية الاقتصادية في ​أبوظبي​ حتى نهاية تكليفها بإنجاز تحضير مشاركة السودان في معرض إكسبو 2020 ويتم بعده إلغاؤها. وشمل القرار إغلاق كافة الملحقيات الإعلامية في الخارج عدا ثلاث ملحقيات".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وذكرت أيضا أنه سيتم خفض الكادر الإداري في البعثات بنسبة 20 بالمئة إضافة إلى التخفيض السابق 30 بالمئة ليصبح جملة التخفيض 50 بالمئة. وشمل القرار تصفية الكادر الإداري ل​وزارة الخارجية​ ليتولى الدبلوماسيون العمل الإداري فيها.

​​​​​​وتسببت العقوبات الأميركية في منع وصول السودان إلى التمويل الدولي إلى حد كبير في العقود الماضية. وتم رفع العقوبات في أكتوبر تشرين الأول لكن السودان يواجه صعوبة منذ ذلك الحين في جذب المستثمرين للمساعدة في إنعاش الاقتصاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سلطات السودان تغلق 13 بعثة دبلوماسية ضمن جهود لخفض الإنفاق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق فلسطين تحيل الاستيطان للجنائية الدولية
التالى "الرئيس الفنزويلي وأمريكا".. صراع دائم بين واشنطن والدولة اللاتينية