أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا
أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

وإليكم تفاصيل الخبر

أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

فرض مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا عقوبات جديدة ضد شركات وأفراد روس ، وذلك على خلفية "عدوان موسكو على كييف " .

وذكر بيان الدائرة الصحفية للمجلس - وفق ما أوردته وكالة أنباء «يوكرنفورم» الأوكرانية اليوم "الخميس" - إن "مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا فرض عقوبات على الهيئات القانونية والأفراد المتورطين في العدوان الروسي ضد أوكرانيا ".

وأضاف البيان أن " مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا فرض العقوبات الجديدة بناء على مبادرة من مجلس الوزراء وجهاز الأمن والبنك الوطني في أوكرانيا لمدة ثلاث سنوات أو لأجل غير مسمى ضد الأفراد والهيئات القانونية المتورطة في العدوان الروسي ضد أوكرانيا، الذين شاركوا في التحضير والتصويت غير القانوني في شبه جزيرة القرم المحتلة كجزء من الانتخابات الرئاسية الروسية وضد ممثلي إدارة الاحتلال الروسي في القرم والجماعات المسلحة الروسية في الأراضي المحتلة في إقليمي دونيتسك ولوهانسك" .

وفرض المجلس الأوكراني عقوبات على الأشخاص المتورطين في الهجمات الإلكترونية ضد أوكرانيا وكذلك على نواب مجلس الدوما وأعضاء مجلس الاتحاد الفيدرالي للجمعية الاتحادية الروسية، وذلك على خلفية الإجراءات غير قانونية ضد المواطنين الأوكرانيين المحتجزين بشكل غير قانوني في روسيا.

وبالإضافة إلى ذلك، قرر مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني تمديد العقوبات المفروضة في السنوات السابقة.

وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قد أعلن أمس أن بلاده قررت توسيع نطاق العقوبات على شركات وكيانات روسية مثلما فعلت الولايات المتحدة التي أدرجت رجال أعمال وحلفاء للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قائمة سوداء.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق غضب في الدنمارك بشأن مقترح منع المسلمين من العمل في رمضان
التالى كوريا الشمالية تسمح للإعلاميين الجنوبيين بحضور تدمير موقع تجاربها النووية