المغرب: تفكيك خلية داعشية

المغرب: تفكيك خلية داعشية
المغرب: تفكيك خلية داعشية

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الثلاثاء، أنها تمكنت بالتعاون مع نظيرتها الإسبانية، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من خمسة عناصر موالية لتنظيم "داعش".

وقالت الداخلية المغربية، فى بيان، إنه "فى إطار القضاء على التنظيمات الإرهابية التى تهدد استقرار المملكة تمكن المكتب المركزى للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة، بتنسيق مع الأجهزة الأمنية الإسبانية، من تفكيك خلية إرهابية موالية لداعش، تتكون من 5 عناصر تتراوح أعمارهم بين 22 و33 سنة".

وأضافت الوزارة: "أن عملية التفتيش مكنت من حجز أسلحة بيضاء عبارة عن سكاكين كبيرة الحجم وأزياء عسكرية، إضافة إلى أجهزة إلكترونية".

وأكدت الداخلية المغربية فى بيانها أن "أعضاء هذه الخلية الذين كانوا على صلة بمقاتلين فى الساحة السورية العراقية، انخرطوا فى حملات دعائية وإعلامية تروج للفكر المتطرف، وتشيد بالأعمال الدموية لتنظيم "داعش"، كما يعملون على استقطاب وتجنيد شباب بالبلدين لارتكاب أعمال إرهابية تحت راية هذا التنظيم".

وكانت الشرطة الإسبانية قد اعتقلت قبل يومين، ثلاثة أشخاص يحملون الجنسية المغربية فى تينيريفي، بتهمة استقطاب عناصر "جهادية"، وإرسالها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "جبهة النصرة" وتوفير التغطية والدعم المالى لهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المغرب: تفكيك خلية داعشية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق "مكونو" يضرب سواحل والسلطات تعلن وفاة طفلة
التالى بالفيديو.. تحرير مسؤول عراقي بعد اختطافه في تركيا