أخبار عاجلة
الزمالك يكشف عن قيمة عقد رعايته الجديد -

12 سيناريو إيرانياً لمواجهة قرار «ترامب»

12 سيناريو إيرانياً لمواجهة قرار «ترامب»
12 سيناريو إيرانياً لمواجهة قرار «ترامب»

وإليكم تفاصيل الخبر

12 سيناريو إيرانياً لمواجهة قرار «ترامب»

صرح مستشار الرئيس الإيراني، رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بالرئاسة حسام الدين آشنا، أمس الثلاثاء وعقب إعلان ترامب مباشرة، بأن إيران وضعت أكثر من 12 سيناريو محتملاً لمواجهة قرار "ترامب".

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء "إيسنا" الإيرانية، قال آشنا، إن القرار الذي أعلنه ترامب لم يكن خارج التوقعات، وهذا الخطاب الذي ألقاء الرئيس الإيراني، حسن روحاني، كان معدا له من قبل، استنادًا على التحليلات المتعمقة والتقديرات الإيرانية الدقيقة لقرارات الولايات المتحدة الأمريكية، على حد قوله.

وأضاف أن النظام الإيراني اتخذ سابقًا الترتيبات اللازمة لمواجهة هذا القرار المتوقع، حيث نظمت الدولة ترتيبات صرف العملات الأجنبية، وتهيئة وضع المؤسسات الائتمانية، وتعزيز البنية التحتية، وتوفير السلع الأساسية والأمن الغذائي، والموارد اللازمة لتطوير الصحة، وإجراءات احترازية لما يتوقع أن تفعله الولايات المتحدة.

وتأكيدًا لما قاله روحاني في خطابه للرد على قرار ترامب، قال إن كل الفصائل والجماعات والشخصيات والفصائل ووسائل الإعلام ستتكاتف وتدعم القرارات والإجراءات التي ستتخذها الحكومة، وسيهزم اتحاد الشعب الإيراني اتحاد أمريكا وإسرائيل.

وكان "ترامب" أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني، لأن الاتفاق النووي لا يمنع إيران من امتلاك الأسلحة النووية ودعم الإرهاب بالمنطقة، وأنه سيقوم بتوقيع مذكرة من أجل إعادة فرض العقوبات الاقتصادية على إيران.

فيما ردّ الرئيس الإيراني حسن روحاني بخطاب تلفزيوني، قائلاً إن بلاده ستستمر بالاتفاق النووي فقط إذا حقق المصالح الإيرانية وهدّد أنه إذا لم يحقق الاتفاق ذلك ستستأنف إيران برنامجها النووي وتخصيب اليورانيوم في الحال ودون قيود.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 12 سيناريو إيرانياً لمواجهة قرار «ترامب» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق بالصور.. حريق يلتهم مصنع طلاء بالرياض
التالى إدراج 9 أفراد وكيانات بقائمة الإمارات لداعمي الإرهاب