أوباما: قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووى الإيرانى «مضلل»

أوباما: قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووى الإيرانى «مضلل»
أوباما: قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووى الإيرانى «مضلل»

قال الرئيس الأمريكى السابق، باراك أوباما، الثلاثاء، إنه قلق للغاية من انسحاب الولايات المتحدة من الصفقة المشتركة حول الملف النووى الإيرانى، فيما اعتبر أن قرار دونالد ترامب "مضلل".

وفى تدوينة له عبر "فيسبوك"، أوضح أوباما: "خطة العمل المشتركة كانت مثالا لما يمكن أن تتوصل له الدبلوماسية، ونظام المراقبة والتصديق هو ما يجب على الولايات المتحدة العمل عليه".

وأضاف: "فى الوقت الذى نقلق فيه جميعا بشأن نجاح الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، إن الانسحاب من خطة العمل المشتركة يهدد بفقدان الصفقة مع إيران، والتى تماثل ما نتطلع إليه مع كوريا الشمالية".

وتابع أوباما أن قرار الرئيس دونالد ترامب انسحاب واشنطن من الاتفاق "مضلل"، مضيفا: "قرار تعريض الاتفاق للخطر دون أى انتهاك من جانب إيران هو خطأ جسيم".

كان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أعلن فى وقت سابق أمس الثلاثاء، انسحاب بلاده من الاتفاق النووى، الذى أبرمته الدول الكبرى مع إيران عام 2015، وإعادة فرض العقوبات على طهران، لافتا إلى أن الاتفاق لا يمنع من نشاط إيران المزعزع فى المنطقة.

وأعلن الرئيس الإيرانى حسن روحانى بقاء بلاده بالاتفاق النووى، دون الولايات المتحدة، شريطة أن تتأكد إيران خلال أسابيع، أنها ستحصل على امتيازات الاتفاق كاملة بضمان باقى أطراف الاتفاق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أوباما: قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووى الإيرانى «مضلل» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق مايكروسوفت تعلن عن تطبيق جديد
التالى الرباعية الدولية جددت دعمها للعملية السياسية بليبيا والتزامها بوحدة أراضيها