أخبار عاجلة
جائزة الأميرة ديانا لفتى أيزيدي -
مصرع طالب غرقًا في نهر النيل -
إصابة 3 أطفال أشقاء بتسمم غذائي في بني سويف -
روكتس يسقط ووريرز -
إيمري يبدأ حقبة ما بعد فينجر -
رونالدو: ريال مدريد سيكتب التاريخ يوم السبت -
بوجبا يؤدي العمرة -
روميرو خارج مونديال 2018 -

لا بد من صنعاء ولو طال السفر

لا بد من صنعاء ولو طال السفر
لا بد من صنعاء ولو طال السفر

اليكم تفاصيل هذا الخبر لا بد من صنعاء ولو طال السفر

لا بد من صنعاء ولو طال السفر

نشر بوساطة حسين معلوي في الوطن يوم 09 - 05 - 2018

337230
المتابعون والمراقبون لمجريات أحداث الحرب في اليمن يدركون تمام الإدراك أن عصابة ظلامية تعد بالآلاف لا تستطيع مقاومة شعب حر وأبي في أرضه يعد بالملايين، وإن كانت هذه العصابة مدعومة من قوى الشر والتوسع والعدوان التي لا تريد الخير للشعوب، وتصر على تصدير ثورتها الوهمية ونظرياتها التآمرية التي أصابت بلادها بالخراب والدمار.
- كلنا نعلم بدايات جماعة الحوثيين منذ أن أسس تنظيمهم حسين بن بدر الدين الحوثي بداية عام 1992، والذي يدعي أتباعه بأنه عرج به إلى السماء. إنها للأسف جماعة طائفية إثني عشرية تأتمر بأمر الولي الفقيه في طهران، وتسعى لجعل اليمن أشبه بولاية إيرانية تحكمها طائفة سلالية تعتبر نفسها سادة، يصفون أنفسهم بالقناديل وغيرهم خدم لهم يصفونهم بالزنابيل، خلقهم الله مسخرين لخدمة من يدعون أنهم من آل البيت السادة القناديل، وتسعى إيران إلى تحويل إمام الحوثيين عبدالملك الحوثي إلى آية الله في الجزيرة العربية أو على الأقل رئيسا أو آية لحزب الله اليمني، على قياس حزب الله اللبناني ورئيسه حسن نصر الله الذي أعلن رسميا أنه تابع لولاية الفقيه في إيران.
- هناك بيت شعر شهير يتداوله الشعب اليمني يقول (لا بد من صنعاء ولو طال السفر... وأقصد القاضي إلى هجرة دبر)، وهجرة دبر قرية في بلاد سنحان باليمن التي ينتمي إليها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي ولد في قرية «البيت الأحمر في سنحان». يذكر أن أول من قال هذا البيت هو الإمام أحمد بن حَنْبَل رحمه الله عندما قدم من العراق إلى مكة، وقيل إنه سأل عن علماء من اليمن ومنهم الإمام العالم والمحدث اليمني الحافظ القاضي إسحاق بن إبراهيم الدبري، ليسأله عن أحاديث نبوية وعلوم شرعية فقيل إنه في اليمن، فقال الإمام أحمد هذا البيت الذي تحول شطره الأول إلى مقولة عند أهل اليمن، والإمام أحمد يقصد أن العلم يستحق أن تشد إليه الرحال، حتى وإن كانت المسافات بعيدة كبعد صنعاء، فما بالكم باليمن اليوم الذي يريد الفرس اختطافه، ليضعون كيانه وتاريخه وحضارته وسيادته في مهب الريح.
نعم لا بد لأهل اليمن والعرب من الوصول إلى صنعاء لتحريرها ولو طال السفر، ولهذا السبب طلبت حكومة اليمن الشرعية من دول التحالف العربي انطلاق عاصفة الحزم لإنقاذ صنعاء ولو طال بها الزمن والسفر.
لقد أنجزت عاصفة الحزم عدة أهداف ومن أهمها: تحطيم الحلم التوسعي الإيراني في السيطرة الجغرافية على اليمن، والتمكن من إدارة موانئ اليمن وجزره ومضيقه الإستراتيجي «باب المندب» وخليج عدن، بما يخدم الأطماع التوسعية والسياسات العدوانية الإيرانية.
- كذلك من الأهداف التي تحققت، تحطيم محاولة السيطرة السلالية والثقافية والمذهبية الإيرانية على اليمن.
- سقوط هدف إيران بتمكين جماعة الحوثي وأتباعها الذين لا يشكلون أكثر من 5% من تعداد الشعب اليمني.
- أما الهدف الرابع الذي تحقق فهو إفشال تطبيق خطة الشرق الأوسط الجديد في شقها اليمني الهادفة إلى تقسيم اليمن بل وجميع الدول العربية.
- كذلك من أهم الأهداف التي تحققت أن الشعب اليمني عرف حقيقة الحوثيين وأنهم أعداء له، ولقيمه ولموروثاته الدينية والحضارية، لما رَآه من بطش وقتل وتدمير على أيدي هذه الجماعة، بعد أن كان هذا الشعب يتماهى ويتعاطف في الماضي مع الحوثيين الذين يدعون المظلومية في صعدة، ويستخدمون هذا الادعاء الباطل طريقا للسيطرة على اليمن.
- المتابعون للأوضاع اليمنية ومجرى سير العمليات هناك لاحظوا أن أبواب الجحيم قد فتحت على الحوثيين، فمن الناحية السياسية أزالوا مظلتهم السياسية أمام المجتمع الدولي بقتلهم حليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي كان يُؤمّن لهم الغطاء السياسي عندما كان متحالفا معهم، وبعد تصفيته وحزبه حزب المؤتمر انكشفت عوراتهم السياسية، وصاروا منبوذين ومعزولين سياسيا لا أحد يعترف بهم. أما في المجال الاقتصادي فإن الوضع الاقتصادي للحوثيين وإيران «التي يعيش نصف شعبها تحت مستوى خط الفقر» في وضع الانهيار، وهذه إحدى النتائج والأهداف التي حققتها عاصفة الحزم. وفي المجال العسكري فإن من الواضح أن الإستراتيجية المعدلة التي اتبعتها قوات التحالف العربي وفتح جميع الجبهات قد أدت إلى تحقيق نتائج ميدانية إيجابية في جميع الميادين والجبهات العسكرية.. مما أدى إلى استنزاف الحوثيين وتشتيت قواتهم وجهودهم، وإلى بداية الانهيار العسكري الحوثي الذي ظهر واضحا هذه الأيام بسبب تقدم الجيش الوطني المدعوم من قوات التحالف في جبهات صعدة وتعز والحديدة وحجة وغيرها.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر لا بد من صنعاء ولو طال السفر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق فلسطين تطالب سويسرا باعتذار رسمي بشأن تصريحات وزير خارجيتها
التالى مقتل طفل فلسطيني متأثرا بجروحه شمال رام الله