أخبار عاجلة
بالفيديو.. مفتاح الكعبة المشرفة -
بالفيديو.. مفتاح الكعبة المشرفة -

بحراسة المستشفيات.. الحوثي يتكتم على هويات قيادييه القتلى

بحراسة المستشفيات.. الحوثي يتكتم على هويات قيادييه القتلى
بحراسة المستشفيات.. الحوثي يتكتم على هويات قيادييه القتلى

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر

بحراسة المستشفيات.. الحوثي يتكتم على هويات قيادييه القتلى

مكة، واس - عدن، تعز، الحديدة

تلقت ميليشيات الحوثي ضربة موجعة باستهداف عدد من قياداتها الميدانية البارزة، وتساقطت قياداتها العسكرية والدينية في جميع جبهات القتال بغارات لمقاتلات التحالف العربي، ونيران قوات الجيش الوطني. وأكد مصدر ميداني أن ميليشيات الحوثي تتكتم على قتلاها البارزين، حيث يتم نقل الجرحى إلى المشافي بسرية تامة، واستنفرت عناصرها في شوارع العاصمة صنعاء، وذلك عقب استهداف طيران تحالف دعم الشرعية مكتب رئاسة الجمهورية بغارات أمس الأول.

واستحدثت الميليشيات عددا من النقاط الأمنية في العاصمة، ونشرت عناصرها في شوارع عدة مهمة وحيوية، كما فرضت حراسة مشددة على مستشفيات نقل إليها قتلى وجرحى غارات التحالف العربي، وسط تكتم على هوياتهم. وفي السياق ذكر مصدر ميداني مقتل 37 عنصرا من ميليشيات الحوثي وإصابة العشرات بجروح أمس في غارات شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع للمتمردين الموالين لإيران في محافظة الحديدة على الساحل الغربي حيث تشن القوات الشرعية عملية واسعة. واستهدفت الغارات مواقع عسكرية للميليشيات الحوثية في منطقتي رأس الكثيب والجاح التابعتين لمديرية الحسينية بمحافظة الحديدة.

وطالت الغارات مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي على جبهة الساحل الغربي خلال الساعات الـ 48 الماضية، وفق المصادر التي أكدت أن الضربات دمرت أيضا آليات عسكرية في منطقتي الجروبة والفظيع، في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة. وأحكمت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي السيطرة على مفرق الوازعية ووجهت تحذيرا للمواطنين المتواجدين في منطقة البرح بعدم المغادرة منها وعدم التجول في الأسواق، وحذرت المواطنين بمنع الميليشيات من التحصن والتمترس بهم أو اتخاذهم دروعا بشرية، وأكد مصدر عسكري لـ»مكة» أن قوات الجيش الوطني سيطرت بشكل كامل على مفرق البرح والوازعية غرب مدينة تعز، وسط تحليق مكثف ومستمر لطائرات الأباتشي التي تلاحق ميليشيات الحوثي الانقلابية الفارة من مواقعها غرب وجنوب المدينة، وأشار المصدر إلى أن سيطرة الجيش أمس الأول على وادي رسيان - غرب المديرية - سهلت بشكل كبير تقدم الجيش والمقاومة نحو الحديدة.

من جهة أخرى التقى نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري أمس في العاصمة الموقتة عدن بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تزور اليمن حاليا.

وجرى خلال اللقاء الاطلاع على الأنشطة التي تقوم بها اللجنة، ودورها الإنساني في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها اليمن نتيجة انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران على السلطة الشرعية، وما تسببت به من أوضاع مأساوية.

وعبر وزير الداخلية اليمني عن تعازيه للجنة في مقتل مسؤول برنامج الاحتجاز في الصليب الأحمر في اليمن حنا لحود أثناء أداء واجبه في محافظة تعز في 21 أبريل الماضي برصاص مسلحين مجهولين، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تقوم بدورها الكامل في متابعة حيثيات الجريمة والوصول إلى مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بحراسة المستشفيات.. الحوثي يتكتم على هويات قيادييه القتلى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق مقتل جنديين أفغانيين في هجوم انتحاري جنوبي البلاد
التالى في حادثة غريبة.. الشرطة الروسية تعتقل جنود الأسد بدمشق