أخبار عاجلة
روسيا تحضر إجراءات عقابية ضد أمريكا وحلفائها -
تعرف على مواصفات الهاتف المحمول لترامب -
حبس عاطل بتهمة قتل شخصين في المرج -
اختيار هاري كين قائدًا لإنجلترا في المونديال -

إسرائيل تطرد مدير مكتب "هيومن رايتس ووتش"

إسرائيل تطرد مدير مكتب "هيومن رايتس ووتش"
إسرائيل تطرد مدير مكتب "هيومن رايتس ووتش"

اليكم تفاصيل هذا الخبر إسرائيل تطرد مدير مكتب "هيومن رايتس ووتش"

إسرائيل تطرد مدير مكتب "هيومن رايتس ووتش"آخر تحديث: الأربعاء 23 شعبان 1439 هـ - 9 مايو 2018م

المصدر: دبي ـ العربية.نت

أعلنت وزارة الداخلية الإسرائيلية الثلاثاء أنها أمرت ممثل منظمة "هيومن رايتس ووتش" بمغادرة البلاد خلال 14 يوماً، متهمة إياه بدعم مقاطعة ضد إسرائيل.

وقالت "هيومن رايتس ووتش"، ومقرها نيويورك، إن هذا القرار يثبت سعي إسرائيل لقمع انتقاد سجلها في مجال حقوق الإنسان وإنها ستطعن على هذا القرار أمام القضاء.

ويحمل عمر شاكر مدير مكتب هيومن رايتس ووتش في إسرائيل وفلسطين الجنسية الأميركية. ونفى شاكر الاتهام الموجه إليه.


وكانت إسرائيل قد حرمت في العام الماضي شاكر من الحصول على تصريح عمل في خطوة انتقدتها الولايات المتحدة. ومنحته فيما بعد تأشيرة عمل لمدة عام.

وقال وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي الثلاثاء إنه اتخذ هذا الإجراء بناء على توصية جلعاد إردان وزير الشؤون الاستراتيجية الذي قالت وزارته إنها جمعت بيانات أشارت إلى أن شاكر يدعم منذ سنوات مقاطعة إسرائيل.

وذكر بيان درعي" لا يمكن تصور حصول أحد نشطاء المقاطعة على إذن بالبقاء في إسرائيل ليتمكن من العمل بكل وسيلة ممكنة ضد الدولة. سأستخدم كل السبل لطرد مثل هؤلاء الأشخاص من البلد".

لكن شاكر قال لوكالة رويترز "لم أدع قط لأي شكل من أشكال المقاطعة لإسرائيل خلال وجودي في (هيومن رايتس ووتش) وقد أقرت بذلك وزارة الداخلية في رسالتها لي... والتي أبلغتني فيها بقرارها رفض أي تمديد لتأشيرة العمل الخاصة بي ".

وقالت هيومن رايتس وواتش إنها تدعم شاكر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إسرائيل تطرد مدير مكتب "هيومن رايتس ووتش" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : العربية نت

السابق أمريكا تعاقب فنزويلا على انتخاب مادورو
التالى بيسكوف حول الأنباء عن اختبارات فاشلة لصواريخ روسية حديثة "استمعوا إلى بوتين وصدقوه"