أخبار عاجلة
العرب في مهرجان كان.. أناقة على مر السنين -
التحالف يقصف تحركات للمليشيا في الشاهل بحجة -

ارتباك وهلع في صفوف الحوثي بعد إعلان اقتراب تحرير الحديدة

ارتباك وهلع في صفوف الحوثي بعد إعلان اقتراب تحرير الحديدة
ارتباك وهلع في صفوف الحوثي بعد إعلان اقتراب تحرير الحديدة

قالت المصادر إن مخطط ميليشيات الحوثي يقترب من نهايته بعد إكمال تحرير الحديدة

أفادت مصادر محلية بأن حالة كبيرة من الارتباك والهلع تفي صفوف ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة بعد الإعلان عن اقتراب تحرير المدينة.


وأكد العقيد الركن صادق دويد، في حوار مع "سكاي نيوز عربية" إن عملية البرح شكلت صفعة لميليشيات الحوثي الإيرانية، مشيرا إلى أن قوات الشرعية تعمل تحت قيادة غرفة عمليات مشتركة بدعم وبإسناد كامل من قوات التحالف العربي، وأنها "بانتظار ساعة الصفر من القيادة المشتركة للانطلاق بتحرير الحديدة".

وأشارت مصادر سكاي نيوز عربية في اليمن إلى أن تحرير الحديدة بدعم قوات التحالف العربي والقوات المسلحة الإماراتية سوف يشكل ضربة قاضية للمليشيات التي تستخدمه لجميع الأعمال غير المشروعة.

وقالت المصادر إن مخطط ميليشيات الحوثي يقترب من نهايته بعد إكمال تحرير الحديدة.

وتؤكد المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية إن تطهير الحديدة والقضاء على المليشيات واحدة من أهم العمليات العسكرية التي سيبنى عليها الكثير في سبيل تحقيق انتصار اليمن وشعبه.

وكانت قد كشفت مصادر ميدانية في اليمن عن انهيارات "كبيرة" بصفوف ميليشيات الحوثي، وسط استمرار تقدم المقاومة اليمنية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، على جبهة الساحل الغربي.

وأشارت إلى أن الانتصارات المتتالية لقوات ألوية العمالقة "تسببت في فرار جماعي وانهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية في البرح غربي تعز".

وقد تمكنت قوات الشرعية اليمنية من دك مواقع الحوثيين في الساحل، واستعادة السيطرة على معظم المناطق والموانئ، ما تسبب في تضييق الخناق وانهيار المتمردين الموالين لإيران في الساحل الغربي الذي يتمتع بأهمية كبيرة كونه يضم موانئ ومنافذ بحرية عديدة.

كما أعلنت عن قطع الإمداد عن الحوثيين في المحافظة في الطريق إلى تحريرها ودعت أبناء الساحل الغربي والمغرر بهم إلى الانتفاض في وجه ميليشيا الحوثي الدخيلة على المجتمع اليمني.

 

عملية عسكرية واسعة

وذكرت مصادر عسكرية لـ"سكاي نيوز عربية" أن المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق صالح وألوية العمالقة والمقاومة التهامية، انتهت من الإعداد للعملية العسكرية الواسعة لتحرير الحديدة، وما تبقى من الساحل الغربي لليمن.

وكشفت مصادر ميدانية عن استعدادات عسكرية ضخمة تجريها قوات الشرعية لإطلاق العملية العسكرية لتحرير الحديدة، عقب تطهير مثلث البرح الاستراتيجي غرب جبهة الساحل الغربي.

ويأتي إطلاق عملية تحرير الحديدة بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قوات الشرعية اليمنية في جبهة البرح ومفرق الوازعية والذي يعني حتمية سقوط الحديدة وإب وتعز بيد الشرعية اليمنية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ارتباك وهلع في صفوف الحوثي بعد إعلان اقتراب تحرير الحديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : البوابة العربية

السابق رئيس الأركان التركي: مستعدون لأي مهمة في بحر إيجه
التالى الرباعية الدولية جددت دعمها للعملية السياسية بليبيا والتزامها بوحدة أراضيها