أخبار عاجلة

صور| بدء الانتخابات العامة فى ماليزيا

-

بدأ المواطنون فى ماليزيا، اليوم الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم فى مراكز الاقتراع، خلال الانتخابات العامة الرابعة عشرة، التى يتنافس فيها رئيس الوزراء الحالى نجيب عبد الرازق، ورئيس الوزراء السابق مهاتير محمد، على تشكيل حكومة البلاد.

وشهدت اللجان الانتخابية إقبالا كثيفا من قبل المواطنين من كافة الأعمار.

ووجهت ماليزيا، الثلاثاء، دعوة إلى 25 مراقبا دوليا من أذربيجان، والهند، وإندونيسيا، وكمبوديا، وقرغيزستان، والمالديف، وباكستان، وتايلاند وأوزبكستان، لمراقبة انتخاباتها العامة المقررة، اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة أنباء "برناما" الماليزية، أن رئيس مفوضية الانتخابات العامة الماليزية عثمان محمود، شدد على ضمان الانتخابات ونزاهتها، مؤكدا أن القانون يسمح لممثلى المرشحين بالتواجد فى مكاتب الاقتراع والحضور لعمليات الفرز والحصول على محاضر الفرز وأن الحكومة الماليزية اتخذت إجراءات أمنية استثنائية، قائلا "إن حضور هؤلاء المراقبين الدوليين دليل على نزاهة الانتخابات".

وكان عثمان قد رافق، الثلاثاء، بعض المراقبين الدوليين فى تفقد مركز الاقتراع فى بوتراجايا، ومشاهدة عملية فحص بطاقات الاقتراع.

ومن المقرر أن يتم تقسيم المراقبين إلى عدة مجموعات قبل نقلهم إلى مراكز الاقتراع فى كل من سيلانجور وكوالالمبور ونيجيرى سمبيلان، لمراقبة عملية الاقتراع.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صور| بدء الانتخابات العامة فى ماليزيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق ألمانيا.. مهاجر عراقي اغتصب وقتل مراهقة يهودية
التالى الأمن الأردني يعلن انتهاء الاحتجاجات في العاصمة