أخبار عاجلة
«النني» يغيب عن مواجهة الكويت -
صندوق النقد يحث السعودية على عدم زيادة الإنفاق -

إضراب العاملين يكبد «اير-فرانس» خسائر تصل لـ400 مليون يورو

إضراب العاملين يكبد «اير-فرانس» خسائر تصل لـ400 مليون يورو
إضراب العاملين يكبد «اير-فرانس» خسائر تصل لـ400 مليون يورو

  أعلنت متحدثة باسم مجموعة "إير فرانس- كي ال ام" الفرنسية الهولندية، اليوم الأربعاء ، أن خسائر شركة "اير فرانس" جراء إضراب عامليها المستمر بشكل متقطع منذ نهاية فبراير الماضي لمدة 15 يومًا ارتفعت إلى نحو 400 مليون يورو.
وكانت شركة "اير فرانس" التي أعلن رئيسها جون مارك جاناياك، مساء الجمعة، استقالته بعد رفض موظفي الشركة الاتفاق الذي عرضته الإدارة قد قدرت خسائرها في نهاية أبريل بنحو 300 مليار يورو
وطلبت أمس النقابات التي نظمت إضرابات خلال الفترة من 22 فبراير حتى 8 مايو العودة لمائدة المفاوضات دون أن تعلن حتى الآن عن إضراب جديد.
وكان موظفو "اير فرانس" رفضوا في استفتاء عرض الإدارة بزيادة الرواتب على أربع سنوات خلال الفترة 2018-2021 بنسبة %7 بالإضافة إلى الزيادة الفردية وذلك بدلاً من العرض السابق القاضي برفع الأجور بنسبة %1 خلال العام الجاري على مرحلتين.


وصوت %55.44 من العاملين في الرابع من مايو برفض الاتفاق وبلغت نسبة المشاركة %80.33 من العاملين البالغ عددهم 46 ألفًا و771 موظفًا.
وتطالب النقابات، في ضوء النتائج الجيدة للشركة في 2017، بزيادة قدرها %5.1 على مرحلتين في 2018 تعويضًا للسنوات الست الماضية التي لم تشهد أي زيادة في الرواتب إلا أن إدارة الشركة قالت إنه ليس بمقدورها تلبية مطالب النقابات في ظل المنافسة الشرسة التي تواجهها من الشركات الأخرى لا سيما منخفضة التكلفة.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إضراب العاملين يكبد «اير-فرانس» خسائر تصل لـ400 مليون يورو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق البيت الأبيض: صفقة القرن جاهزة وهذا ما تنتظره !!!
التالى الرباعية الدولية جددت دعمها للعملية السياسية بليبيا والتزامها بوحدة أراضيها