أخبار عاجلة
أنواع الفشل الكلوي وطرق العلاج -

ميركل: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام

ميركل: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام
ميركل: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام

اليكم تفاصيل هذا الخبر ميركل: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، إن انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من الاتفاق النووي الإيراني "أمر مؤسف ومبعث على القلق"، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة أن تواصل طهران، وفاءها بالتزاماتها الموقع عليها في الاتفاق، مستشهدة بتقديرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأوضحت ميركل، في تصريحات صحفية، إنه "يتعين في المقابل ضمان عدم انتهاج طهران أي برنامج نووي غير مدني في المستقبل"، لافتة إلى أن برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني يثير القلق في الوقت الحالي، فضلا عن الدور الذي تلعبه إيران لزعزعة الاستقرار في اليمن.

اقرأ أيضًا: أمريكا تنسحب من الاتفاق النووي| النفط يقفز.. وإيران: ترامب لا يصلح لمنصبه 

وأضافت أن "الاتفاق النووي مع إيران ما كان يمكن إبرامه دون إجراء مفاوضات معها وفرض عقوبات عليها دامت لسنوات، أي أنه لا بديل عن الحوار بشأن كافة القضايا السياسية العالقة".

وشددت ميركل، على ضرورة أن تتحمل أوروبا المزيد من المسؤولية في السياسة الخارجية والأمنية، متعهدة بقيام برلين وباريس ولندن بكل ما لديها لضمان بقاء إيران في الاتفاق النووي، معلنة عزمها إجراء محادثات خلال زيارتها لروسيا الأسبوع المقبل حول الوضع في أوكرانيا وسوريا.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر انسحاب أمريكا من «الاتفاقية النووية» على إسرائيل؟

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ميركل: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق إيطاليا: لن نخرج من الاتحاد الأوروبى
التالى مسؤول روسي: على النظام السوري اتخاذ قرار حول القوات الأجنبية في سوريا