أخبار عاجلة
أول مدينة تدق مسمارا في نعش الديزل"! -

ترامب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي

ترامب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي
ترامب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي

اليكم تفاصيل هذا الخبر ترامب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي

بعد قراره بالانسحاب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات جديدة، أمس، صعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من لهجته تجاه إيران، في تصريح جديد حمل نوعا من التهديد، إذا قال اليوم الأربعاء، إن طهران سوف تتفاوض، وإلا "سيحدث شيء ما".

وأكد ترامب، أن عقوبات إيران سيبدأ تنفيذ "قريبًا جدًا"، مشددا على أنه في حال استأنفت طهران برنامجها النووي فسيكون في انتظارها عواقب خطيرة للغاية"، بحسب رويترز.

اقرأ أيضًا: كيف يؤثر انسحاب أمريكا من «الاتفاقية النووية» على إسرائيل؟ 

وأبرمت الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الكبرى، في عام 2015، مع إيران اتفاقا بخصوص نشاطها النووي، لكنه لم يحد من تحركات طهران بالمنطقة.

وأعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أجرى اليوم، اتصالا هاتفيا بنظيره الإيراني حسن روحاني، أكد خلاله رغبة فرنسا في مواصلة تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني بكل أبعاده، وأهمية أن تفعل إيران نفس الشىء.

وأضاف الإليزيه، في بيان رسمي، أن ماكرون أشار خلال الاتصال إلى رغبته في إجراء نقاش واسع مع كافة الأطراف المعنية على أساس الاتفاق النووي لعام 2015، بغية التوصل لإطار مفيد للطرفين بشأن القضايا المتعلقة بتطوير البرنامج النووي الإيراني بعد عام 2025، والأنشطة الباليستية والأزمات الرئيسية في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: ميركل: انسحاب ترامب من الاتفاق النووي «مؤسف».. وعلى إيران الالتزام 

كما اتفق الرئيس الفرنسي، مع نظيره الإيراني، على مواصلة العمل المشترك بالتنسيق مع الدول المعنية من أجل ضمان استمرارية الاتفاق النووي والحفاظ على الاستقرار الإقليمي.

وأشار بيان الرئاسة الفرنسية، إلى أن وزيرى خارجية فرنسا جون ايف لودريان وإيران محمد جواد ظريف، سيلتقيان دون تأخير لبدء النقاش من هذا المنظور. 

اقرأ أيضًا: أمريكا تنسحب من الاتفاق النووي| النفط يقفز.. وإيران: ترامب لا يصلح لمنصبه 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترامب يهدد إيران بـ«عواقب خطيرة».. وفرنسا: ملتزمون بتنفيذ الاتفاق النووي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق انطلاق أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
التالى إيران تحدد قائمة شروطها للالتزام بالاتفاق النووي