أخبار عاجلة
اليمن: مقتل 5 وإصابة 22 بصاروخ حوثي استهدف مأرب -
كاتب يحول سورة "مريم" للغة الهيروغليفية -
اليوم .. إعادة محاكمة دومة بأحداث مجلس الوزراء -

بريطانيا تدعو أمريكا لتحديد رؤيتها بشأن تسوية جديدة مع إيران

بريطانيا تدعو أمريكا لتحديد رؤيتها بشأن تسوية جديدة مع إيران
بريطانيا تدعو أمريكا لتحديد رؤيتها بشأن تسوية جديدة  مع إيران

دعت بريطانيا الولايات المتحدة اليوم الأربعاء 9 مايو، لتحديد رؤيتها بشأن تسوية جديدة عن طريق التفاوض مع إيران بعد انسحاب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الاتفاق النووي.

وقال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن بلاده لا تنوي الانسحاب من الاتفاق المعروف باسم (خطة العمل الشاملة المشتركة) مضيفًا أنها ستبذل قصارى جهدها لحماية المصالح التجارية البريطانية في إيران.

وأضاف "الرئيس ترامب نفسه قال الليلة الماضية إنه ملتزمٌ بإيجاد حل وعلينا أن نطالبه بالوفاء بما وعد".

وردًا على سؤالٍ بشأن التأثير المحتمل على الشركات البريطانية الساعية للعمل في إيران جراء العقوبات الاقتصادية الأمريكية الجديدة على طهران، قال جونسون إنه لا يتحدث عن تفاصيل لكن حكومته ستدعم تلك الشركات.

وأضاف أن الاتفاق حقق هدفه الأساسي وهو منع إيران من التحرك نحو تملك قنبلة نووية مشيرًا إلى أن القرار الأمريكي لم يغير تقييم بريطانيا بأن القيود على طموحات إيران النووية، والمفروضة بموجب الاتفاق النووي، لا تزال ضرورية من أجل أمنها القومي واستقرار الشرق الأوسط.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بريطانيا تدعو أمريكا لتحديد رؤيتها بشأن تسوية جديدة مع إيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق قوات الجيش اليمني تبدأ عملية عسكرية واسعة لتحرير غربي محافظة تعز
التالى الرباعية الدولية جددت دعمها للعملية السياسية بليبيا والتزامها بوحدة أراضيها